الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نداءات للضمائر الحية لرفع الظلم عن الاسرى

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا- نظمت اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الاسير الفلسطيني اعتصاما، أمام الغرفة التجارية في جنين، حيث شارك فيه العديد من أهالي الأسرى والمؤسسات ألرسمية والشعبية.

وناشد المعتصمون خلال الاعتصام والذي ينظم شهريا، المجتمع الدولي وخاصة مؤسسة الصليب الأحمر الدولي بالتدخل الفوري والعاجل للوقوف أمام قرار سلطات الاحتلال، والقاضي بمنع الأسرى من مقابلة محاميهم خلال فترة الاعتقال الأولى، والتي قد تصل إلى مدة عام.

فيما قام وفد في نهاية الاعتصام، يضم العديد من ممثلي اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى ونادي الأسير، ووزارة الأسرى والنقابي مصطفي ملحيس ومنسق لجنة أهالي الأسرى ولجنة الأسير، والاتحاد العام لنقابات العمال ومكاتب الاسرى لدى الأطر التنظيمية، بتسليم مندوب الصليب الأحمر مناشده، تضمنت الوقوف على ما يجرى من انتهاكات داخل سجون الاحتلال، وخاصة حول مسألة المنع من زيارة الأسرى من قبل محاميهم.

وفي سياق متصل اعتبر راغب ابو دياك منسق اللجنة الشعبية ورئيس نادي الأسير، ان ما يجري داخل سجون من انتهاكات، لا يعدوا كونه أسلوب ممنهج، يتمثل باستخدام الضغط النفسي بحقهم.

كما دعا الى التحرك وعلى كل المستويات، من اجل رفع الضغط الممارس بحقهم وخاصة مسالة الحظر من لقاء المحامين، والتي تشكل انتهاكا لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.