الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تعقد اجتماعها السنوي مع جمعيات ومزارعي زيت الزيتون

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 17:35 )
رام الله- معا- عقد في مقر جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) في رام الله الاجتماع السنوي مع مزارعي وممثلي الجمعيات التعاونية المنتجة لزيت الزيتون الفلسطيني والمستهدفة ضمن مشاريع تحسين جودة الزيت الفلسطيني وزيادة قدراته التنافسية. والتي تنفذها الإغاثة الزراعية وجمعياتها الشريكة من جمعية المهندسين الزراعيين العرب واتحاد جمعيات المزارعين, وذلك لمناقشة موسم إنتاج زيت الزيتون من حيث الكميات المنتجة واليات شراء وتسويق وتصدير زيت الزيتون من قبل شركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي وهي الذراع التسويقي للإغاثة الزراعية, وتم أيضا مناقشة الأسعار العادلة لزيت الزيتون لموسم 2010.

وقد حضر الاجتماع كل من م. عزت زيدان، مدير مشروع تطوير القدرات التنافسية لزيت الزيتون، الذي تنفذه الاغاثة الزراعية وم. سعد داغر مدير عام جمعية المهندسين الزراعيين العرب وممثل عن حملة تسويق زيت الزيتون الفلسطيني في سويسرا و 44 جمعية وتجمع زراعي ينتجون زيت الزيتون عالي الجودة ضمن المواصفات التصديرية.

حيث رحب سليم أبو غزالة، مدير دائرة التجارة العادلة في الاغاثة الزراعية، بالمزراعين والجمعيات واستعراض دور الإغاثة الزراعية في تنمية وتطوير قطاع الزيتون من حيث العمل على برامج الجودة لزيت الزيتون الفلسطيني ومنحه شهادات الدولية للجودة من زراعة عضوية وتجارة عادلة وذلك لزيادة قدراته التنافسية التسويقية محليا ودوليا.

وتحدث ابو غزالة عن دور الإغاثة في دعم وتنظيم المزراعين والجمعيات للعمل التعاوني وما قدمته الإغاثة عبر سنوات طويلة من الإرشاد والدعم للمزارع الفلسطيني لإنتاج زيت زيتون عالي الجودة , وتحقق الأسعار العادلة للمزارع الفلسطيني, والعلاقة الإستراتيجية التي بنتها الإغاثة الزراعية عبر سنوات طويلة من خلال شركة الريف مع المستوردين للزيت الفلسطيني في العالم وأهمية المحافظة عليها وقد تم تستعراض الخطة التصديرية لشركة الريف للاستثمار والتسويق الزراعي لموسم زيت الزيتون الحالي وتم نقاش الاسعار العادلة التي ستدفع للمزارعين مقابل انتاجهم زيت الزيتون البكر الفاخر والعضوي والحاصل على شهادات التجارة العادلة والية توزيع سعر المكافأة على المشاريع التي تنمي وتطور الجمعيات والمجتمع المحلي.