الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب تطلق إستراتيجيتها الوطنية عبر القطاعية للشباب

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 18:21 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام - أطلقت وزارة الشباب والرياضة يوم أمس إستراتيجيتها الوطنية عبر القطاعية للشباب للأعوام 2011-2013 في مقر قصر الثقافة برام الله بحضور العديد من الشخصيات الوطنية و الاعتبارية، وممثلي الدول الصديقة و الشقيقة و كذلك ممثلي المؤسسات الشبابية العاملة في عموم المحافظات .

وتقدم وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد وألقى كلمته الافتتاحية وتحدث عن ماتحمله الإستراتيجية عبر القطاعية للشباب للأعوام الثلاثة القادمة , إضافة إلى المحاور التي تتبناها الإستراتيجية الوطنية الموضوعة من قبل الوزارة , وأشاد بدور الجهات المانحة والداعمة وقدم جزيل الشكر لهم ولدورهم في تعزيز المشروع الوطني الذي تتبناه الوزارة وتسعى لتحقيقه في الأعوام الثلاثة القادمة بمشاركة العديد من المؤسسات الشبابية والحكومية والأهلية العاملة في الوطن .

وتخلل هذا الحفل الوطني عرضا لما تحمله الإستراتيجية الوطنية للشباب والأسباب الكامنة وراء وضع الإستراتيجية , إضافة إلى الأهداف والمحاور التي تشملها وتسعى إلى تحقيقها إلى ارض الواقع , والرسالة التي تحملها في طياتها للمجتمع الشبابي الفلسطيني والآلية المتقنة التي اتبعتها الوزارة مع الشركاء في إعداد الإستراتيجية الوطنية .

وقدمت الفرق الكشفية عرضا فنيا عزف لحن التراث الفلسطيني , بمشاركة العديد منها من مختلف محافظات الضفة الذين أتوا لإحياء هذا العرس واليوم الوطني , وألقى بدر زماعرة من منتدى شارك الشبابي كلمة المؤسسات الشبابية الشريكة في إعداد وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية مشيرا إلى الأهمية التي تضعها الوزارة في خدمة الشباب ومساندتها ووجودها في الأماكن كافة ساعية لخدمة أبناء شعبنا .

وتقدم موسى ابو زيد وكيل الوزارة في نهاية اليوم الوطني بتكريم الجهات الشريكة والمساهمة في إعداد الإستراتيجية الوطنية والعديد من السفراء للدول الشقيقة المساهمين في دعم المسيرة الشبابية في فلسطين .

وحضر مهرجان إطلاق الإستراتيجية عدد من سفراء الدول الشقيقة والشخصيات الاعتبارية والسياسية والمؤسسات الدولية المانحة و أبناء الوزارة والمديريات الشبابية في كافة المحافظات , وأبناء المؤسسات الشبابية وعدد كبير من الشباب من مختلف جامعات الوطن .