الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في كأس المحترفين فوز عسكر على الهلال الريحاوي

نشر بتاريخ: 01/12/2010 ( آخر تحديث: 01/12/2010 الساعة: 22:54 )
القدس - معا - ناصر العباسي – في المباراة الثانية والتي جرت عقب مباراة بلاطه ومؤسسة البيرة ضمن الجولة الثانية من الأسبوع الأول لكأس أندية المحترفين التقى على استاد الشهيد فيصل الحسيني فريقا مركز عسكر وهلال أريحا ضمن فرق المجموعة الأولى ، وجاءت المباراة على غير المتوقع بالمستوى الفني خاصة في شوطها الأول ، وانتهت بفوز مركز عسكر بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد للهلال الريحاوي .

تشكيلة مركز عسكر :- في حراسة المرمى زهير عرفه وفي الدفاع أحمد أبو ظاهر ومحمود عابده وعميد أبو كشك وعبدالرحيم حنني وفي الوسط أحمد أبو كشك وعمر زريقي وعماد أبوكشك وعيسى أبو ليل وحسن حشاش وفي الهجوم حسين النورسي (المدرب معمر أبو كشك) .

تشكيلة هلال اريحا :- في حراسة المرمى محمد المقيطي وفي الدفاع أيمن صندوقة وهشام حطاب ومحمد فلاح وابراهيم جلايطه وفي الوسط ادهم عرار ونائل منصور وفؤاد مناصرة واحسان خلف وفي الهجوم سامر حداد ومؤمن صندوقة ( المدرب يحي عاصي).

حكام اللقاء :- للساحة عبدالقادر عيد وساعده خالد خطيب وطارق جبيهي وثائر ضراغمة رابعاً وراقبه جمال السعدي .

الجمهور :- يقدر بحوالي 250 متفرج .

مسجلوا الاهداف :- احسان خلف (هلال أريحا) ، أحمد أبو كشك وعيسى أبو ليل ومحمد الصالحي (مركز عسكر) .

الشوط الأول :-

- لعب الهلال بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق عسكر بطريقة 4/5/1 .

- لم تمض سوى دقيقتين على انطلاقة اللقاء حتى نجح الهلال الريحاوي من افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية من ميسرة الملعب أرسلها احسان خلف عن بعد 30 ياردة تجاوزت المدافعين وحارس المرمى استقرت في الزاوية البعيدة للحارس زهير عرفه .

- حصل لاعب الهلال أدهم عرار على البطاقة الصفراء بعد عرقلته للاعب حسين النورسي احتسب على إثرها الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق سددها أحمد أبو كشك لكن الحارس محمد المقيطي تألق في إبعادها الى ركنية لم تستغل (9) .

- بعد الدقيقة العاشرة انخفض مستوى الأداء بشكل كبير وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع كثرة الكرات المقطوعة وغير المركزة من الفريقين حيث لم تسجل أي فرصة حقيقية على المرميين رغم المحاولات الفردية لبعض اللاعبين .

- احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة مركز عسكر بعد عرقلة مدافع الهلال محمد فلاح للاعب احمد أبو كشك داخل الصندوق تصدى لها نفس اللاعب "أبو كشك" وسدد بنجاح على يسار الحارس محمد المقيطي (36) .

- رد الهلال الريحاوي بهجمة مرتدة حيث وصلت الكرة عند احسان خلف الذي واجه المرمى وسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس وعادت الى مؤمن صندوقة لكن الأخير سدد برعونة في احد المدافعين (38) .

- عاد مركز عسكر وسدد كرة قوية للاعب أحمد أبو كشك ارتدت من الحارس وعادت الى عماد أبو كشك لترتد مره أخرى الى عيسى ابو ليل الذي سدد بنجاح كرة زاحفة أخطأ الحارس المقيطي في التقاطها وعانقت الشباك والهدف الثاني للعساكر (39) .

- وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين توغل مهاجم الهلال سامر حداد من الجبهة اليمنى وحول كرة عرضيز زاحفة امام المرمى حاول تسديدها مؤمن صندوقة لكن المدافع عميد أبو كشك تدخل بالوقت المناسب وأفشل الهجمة مفوتأ فرصة تعديل النتيجة (43) .

- احتسب الحكم دقيقتين كوقت محتسب بدل ضائع .

- في الوقت الضائع لم يستطع المهاجم مؤمن صندوقة من تعديل النتيجة رغم المجهود الفردي رغم تجاوزه للمدافعين وحارس المرمى حيث سدد كرة ارتطمت بالشباك الخارجية للمرمى (90+2) .

الشوط الثاني :-

- لم يطرأ اي تغير على اداء الفريقين حيث لم تسجل طيلة الربع الاول من الشوط الثاني اي خطورة تذكر على المرمىيين ، واتيحت فرصة للهلال عبر احسان خلف من داخل الصندوق مرر كرة عند مؤمن صندوقة سددها مباشرة بجوار القائم (65) .

- اشرك الهلال محمد أبو داوود وعلاء رومه بدلأ من نائل منصور وفؤاد مناصرة، ومن جانب عسكر اشترك محمد الصالحي مكان عيسى ابوليل وحصل حارس مرمى عسكر زهير عرفة على البطاقة الصفراء .

- هجمات متواصلة من جانب لاعبي الهلال على مرمى الحارس زهير عرفة من خلال مؤمن صندوقة وسامر حداد واحسان خلف الى ان تلك الهجمات اتسمت بالرعونة وعدم التركيز .

- اشرك عسكر احمد شبيطة بدلأ من حسين النورسي وحصل لاعب عسكر احمد ابوكشك وعمر زريقي على البطاقة الصفراء (82) .

- كاد الهلال ان يعادل النتيجة بعد كرة طولية المدى استغلها محمد داود وتقدم بالكرة الى داخل الصندوق ومرر الكرة عند احسان خلف فتسرع الأخير بالتسديد بجوار القائم (84) .

- نجح مركز عسكر في الزفير الاخير من عمر اللقاء من توسيع الفارق عن طريق البديل أحمد شبيطه من توسيع الفارق عندما نجح تسجيل الهدف الثالث لفريقه (89) .

- انتهى اللقاء بفوز عسكر 3/1 .