الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع حول الجمعيات التعاونية الزراعية في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 13:06 )
نابلس- معا- افاد مدير زراعة محافظة نابلس المهندس احمد عبد الوهاب سليمان ان مديرية زراعة محافظة نابلس نظمت وبالتعاون مع محافظة نابلس نظمت اجتماعا للجمعيات التعاونية والخيرية العامله في القطاع الزراعي في المحافظة وذلك بهدف التواصل معها وامكانية تفعيلها وبحضور 20 من مندوبي الجمعيات.

وقد شاركت مي الحجاوي مديرة الصحة والسلامة العامة نيابة عن محافظ نابلس ورحبت بالمدعويين واكدت على ان المحافظه ستقدم يد العون دائما لكل مؤسسه او مواطن يهدف للتنميه وخدمة المواطن.

وقد تحدث المهندس الزراعي احمد عبد الوهاب مدير زراعة محافظة نابلس حيث شكر محافظة نابلس على استضافتهم للقاء واكد ان الاجتماع لن يكون الاخير وان العمل في الجمعيات يجب ان يكون ضمن مركزيه ومنهجيه وتفعيل الجمعيات كل في اختصاصه ومهنيته لتسهيل دعم الجمعيات والمساعده في حل المشاكل الفنيه التي تواجه الجمعيات وتوحيد اهدافها للنهوض بالقطاع الزراعي وتسهيل الخدمه للمزارعين.

وقد تحدث المهندس محمد الاشقر مدير دائرة المنظمات غير الحكومية في وزارة الزراعة على ان لدى وزارة الزراعة توجه يضمن رسم السياسات الزراعية نحو النشاطات والاهداف كما ان دور الوزارة المشرف والمتابع يهدف الى تحسين مستوى المزارع الفلسطيني.

كما ان دور الوزارة الاساسي هو في اعداد السياسات والاستراتيجيات المتعلقه بالقطاع الزراعي، كما يجب ان تكون الجمعيات فاعلة حتى ينطبق عليها شروط الدعم وتفعيلها.

كما قام المهندس راغب كميل بتسليم استمارة لكل مدير جمعية لتعبئتها والتي تهدف الى دراسة اوضاعها وتفعيل نشاطها .

وفي النهاية قام الحضور بشكر الوزارة والمحافظة على اهتمامهم بهذا القطاع والتاكيد على تفعيل التواصل واللقاءات والزيارة لهذه الجمعيات.