الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري كرة الطاولة لأندية الدرجة الممتازة ينطلق في محافظات غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 13:32 )
غزة - معا - محمد حجاج - بعد غياب دام أكثر من ثلاثة أعوام للبطولات الرسمية الخاصة بلعبة كرة الطاولة في محافظات غزة فقد أعلن اتحاد اللعبة إعادة إطلاق بطولة الدوري الممتاز لأندية المحافظات الجنوبية اعتبارا من مساء الخميس الثاني من ديسمبر الجاري وبمشاركة 12 ناديا من مختلف محافظات غزة.

وفي إطار تحضيراته لإطلاق البطولة فقد احتضن مركز خدمات النصيرات الاجتماع الذي عقده الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة مساء الأربعاء 1/12 مع حكام البطولة ؛وذلك بهدف تهيئتهم استعدادا لخوض منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الممتازة .

وكان مصباح العسقلاني أمين سر الاتحاد افتتح الكلمات مرحبا بالحكام الذين اعتبرهم السبب الرئيس الذي يقف عادة وراء إنجاح جميع فعاليات الاتحاد
وأوصى العسقلاني الحكام بالتحلي بروح القانون عند اتخاذ القرارات والابتعاد عن العصبية والانفعالات .
وطالبهم بالالتزام بالمواعيد المحددة للمباريات وضرورة أن يكون الحكم في الملعب أول الحاضرين وشدد على إحضار البطاقات الخاصة باللاعبين وعدم السماح للاعب المشاركة بدونها .

وتحدث أنور أبو دلال أمين الصندوق وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد فركز خلال حديثه على قانونية الإرسال الصحيح مطالبا الحكام تطبيق القانون جيدا فيما يخص الإرسال واستشهد بالمعاناة التي واكبت مشاركة لاعبي المنتخب الوطني مؤخرا وكيفية تركيز الحكم على هذه الناحية قانونيا
وقال أبو دلال أن اتحاده يعطي للحكم كامل المسؤولية في اتخاذ القرار ألتحكيمي ولا مجال لأي كان التدخل في صلاحياته .معتبرا أن الحكم هو سيد الموقف وصاحب القرار .

وفتح باب النقاش والأسئلة حول القانون وآخر التعديلات الجديدة إضافة لبعض الأمور التي تناولت احتياجات الحكام والتحكيم من الناحية المالية والمعنوية .ووعد الاتحاد بتلبيتها في اقرب فرصة ممكنة .

كما وزعت النماذج الخاصة بالتحكيم وبطاقات تعريف الحكام وهم: محمد صمامة / يحيى أبو العوف / كمال الغول / حميد حسب الله / عماد بدوان / أنور أبو عبيد / عمر سلمي / خالد عطية / منذر الحنفى / عيسى العروقي .
واقر الاتحاد تأجيل لقاءي نادي الصداقة و جماعي رفح لأسباب إدارية خاصة بجماعي رفح على ان تقام يوم الثلاثاء 7/ ديسمبر الجاري كما تم تأجيل لقاء شباب خانيونس ونادي اليرموك بسبب مشاركة لاعب الشباب حاتم وادي في بعثة المنتخب الوطني في أسياد . وتم تحديد موعد لإقامة اللقاء يوم الاثنين 13ديسمبر الجاري .
وستقام اليوم مباريات الأسبوع الأول وذلك الساعة الخامسة مساءا على النحو التالي :

1 خ. الشاطئ x خ . المغازي الملعب خدمات الشاطئ الحكم أنور أبو عبيد
2 نادي الأقصى x نادي المجمع الملعب نادي الأقصى الحكم عيسى العروقي
3 نادي الزيتون x غزة الرياضي الملعب نادي الزيتون الحكم خالد عطية