الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية بين جمعية الفنادق العربيةونقابة عمال الفنادق والمطاعم السياحية

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 15:50 )
رام الله- معا- اقامت نقابة عمال الفنادق والمطاعم والخدمات السياحية امس في فندق جراند بارك في مدينة رام الله حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية الفنادق العربية والنقابة العامه لعمال الفنادق والمطاعم والخدمات السياحيه.

وقد حضر الحفل كل من رئيس جمعية الفنادق العربيه محمد موسى ومديرة مركز التضامن الامريكي عبلة مسروجة ومدير عام وزارة السياحة ابراهيم الحافي ومدير عام وزارة العمل والعلاقات العامة بلال ذوابي.

وفي الافتتاح رحب الامين العام للاتحاد العام لنقابات فلسطين شاهر سعد اعضاء نقابة عمال الفنادق والمطاعم السياحيه والحضور واكد على اهمية توقيع الاتفاقية لتكون خطوة اولى باتجاه توقيع اتفاقات جماعية في قطاع العمل السياحي.

وفي كلمته اكد محمد موسى رئيس جمعية الفنادق العربية على تعزيز الحوار الاجتماعي بين شركاء الانتاج الثلاثة " ممثلي العمال، ممثلي اصحاب العمل وممثلي الحكومة " وان الاتفاقية الجماعية تعني توقيع عقد بين العمال وادارات الفنادق لتضمن حقوق العمال ولتحسين وتطوير الخدمات الساحية.

وصرحت عبلة مسروجة ان المركز يؤمن بان الحوار الاجتماعي هو اساس لعلاقات العمل بين العمال واصحاب العمل وفي نفس الوقت هو نتيجه صحيه للعمل الدؤوب من اجل عقد اتفاقيات جماعية ويتم ذلك من خلال عقد حملات التنظيم النقابي التي يساعد المركز في تنظيمها مع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ونوهت بان الاتفاقية الحالية التي نتجت من جهود التنظيم النقابي هي بداية العمل من اجل توقيع اتفاقيات عمل جماعية لكل فندق على حدا تبعا للقدرات الاقتصادية لكل منهم.

كما واشارت مسروجة بان الاتفاق الحالي يؤكد على الحق في التنظيم النقابي وحرية ممارسته وتمنت في هذه المناسبة ان يتم اقرار قانون للتنظيم النقابي يحمي هذه الحريات ويليق بقيمة العامل الفلسطيني.

جدير بالذكر ان الاتفاقية تؤكد على ان الجمعية ستحترم كافة بنود قانون العمل الفلسطيني كحد ادنى مع الحفاظ على الماكسب العمالية السابقة وتفتح المجال امام مكتسبات جديدة.

وفي نهاية الحفل التزمت وزارة العمل والسياحة على تطوير السياحة في فلسطين وتعزيز الحوار الاجتماعي بين الشركاء.