الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة وممثل روسيا يبحثان تحضيرات افتتاح المتحف الروسي

نشر بتاريخ: 02/12/2010 ( آخر تحديث: 02/12/2010 الساعة: 18:33 )
اريحا- معا-بحثت وزيرة السياحة والاثار خلود دعيبس، وممثل روسيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية الكسندر روماكوف، التحضيرات لافتتاح المتحف الروسي في مدينة اريحا اواسط الشهر المقبل، حيث استعراض الجانبان كافة الاجراءات القانونية والادارية للتحضير للافتتاح، بما فيها اجراءات الترخيص واعداد المواد الاثرية التي ستعرض في المتحف.

جاء ذلك خلال لقاءها بروماكوف، في قصر هشام الاثري في مدينة اريحا، وبحضور، حمدان طه الوكيل المساعد لقطاع الآثار والتراث الثقافي، ومحمد فوزي القائم باعمال مدير عام وحدة مجلس الوزراء، واياد حمدان مدير السياحة والآثار في اريحا.

من جانبها، رحبت دعيبس بالسفير الروسي مثمنة التعاون المثمر والبناء مع الجانب الروسي، مؤكدة على عمق ومتانة العلاقة بين الجانبين باعتبار روسيا احد اهم الداعمين للحقوق الوطنية الفلسطينية، حيث تمتاز العلاقة الفلسطينية الروسية بتاريخ طويل وعري، بالاضافة الى أن السياحة من روسيا الى فلسطين تحتل المكانة الاولى من حيث اعدادا السياح والزوار الى فلسطين.

وقد أعلن مدير المتحف، عن ان متحف الارميتاج الروسي سوف يتبرع بعدد من القطع الاثرية الهامة لعرضها في المتحف.

كما اتفق الجانبان، على تشكيل فريق عمل مشترك لمتابعة التحضيرات لافتتاح المتحف.

وكانت قد جرت تنقيبات اثرية فلسطينية روسية مشتركة، في موقع المتحف في اريحا بالقرب من شجرة الجميزة التاريخية كشفت عن اجزاء من مدينة اريحا تعود للفترة البيزنطية.

وسيعرض المتحف تاريخ اريحا، كما وسيضم اضافة الى قاعة العرض قاعة متعددة الاستعمالات، ومكتب ومخازن ومختبرات ومرافق اخرى.