الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج 968 طالبا من برنامج تعلم اللغة الإنجليزية (ACEESS)

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 16:00 )
القدس- معا- خلال شهر كانون الأول تحتفل القنصلية الأمريكية العامة في القدس ومؤسسة الأمدايست بتخريج مئات الطلبة الفلسطينيين الذين أكملوا برنامج تعلم اللغة الإنجليزية ACEESS بنجاح.

يذكر أن هذا البرنامج تدعمه وزارة الخارجية الأمريكية وتديره محليا مؤسسة الأمدايست، ومنذ بدايته في عام 2004 تخرج من هذا البرنامج ما يزيد عن 5000 طالب فلسطيني تتراوح اعمارهم بين 14-16 عاما ويتم إعطاء هذه المنح لطلاب المدارس الثانوية المميزين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وبدأ الطلاب الـ968 المتخرجين التحاقهم ببرنامج اللغة الانجليزية ACCESSفي صيف عام 2009 ويوفر البرنامج لطلاب المدارس الثانوية الواعدين 240 ساعة دراسية تدريبية بعد الساعات المدرسية و85 ساعة تدريبية مكثفة في العطلة الصيفية و15 ساعة من التدريب على المحادثة العامة و20 ساعة حول الامور الثقافية وتنمية القدرات القيادية وانشطة خدمة مجتمعية.

وخلال حديثه في حفل التخرج في رام الله في الثالث من كانون الأول شاركه فيه مدير الأمدايست في الضفة الغربية وغزة سثيفين كيلر ومسؤولو التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، قال القنصل الأمريكي العام دانيال روبنستين للطلاب "أعلم أنكم اظهرتم تفانيا كبيرا في العام والنصف الماضيين بحضوركم صفوف اللغة الانجليزية بعد المدرسة ودورة اللغة الإنجليزية الصيفية المكثفة".

يهدف برنامج ACCESS الى زيادة مهارات اللغة الانجليزية و قدرات الشباب الفلسطينيين الذين لا تستطيع عائلاتهم تحمل نفقات مشاركتهم في برنامج تدريبي خاص للغة الانجليزية ثري ومستدام، كما يسعى البرنامج الى خلق روح المشاركة المجتمعية وتطوير المهارات القيادية.

تشجع القنصلية الأمريكية العامة خريجي هذا البرنامج على التقدم لمجموعة واسعة من برامج التبادل الثقافي المدعومة من الحكومة الأمريكية مثل Fulbright، MEPI، غيرها من البرامج المتوفرة للطلاب الفلسطينيين.