الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة الوفد الفلسطيني المشارك في ورشة العمل المتوسطية حول الزلازل

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 16:57 )
رام الله -معا- عاد إلى ارض الوطن وفد الدفاع المدني الفلسطيني الذي شارك في ورشة العمل المتوسطية حول الزلازل والذي عقد في ايطاليا في نهاية شهر تشرين الثاني بدعوة من برنامج (PPRD South) الممول من الاتحاد الأوربي والذي يعبر اختصارا عن مفاهيم الوقاية والاستعداد والاستجابة للكوارث على اختلاف طبيعتها.

وتقدم والوفد المشارك بورقة عمل حول الإعلام وقت الكارثة قدمته الملازم أول مهندس سماح حمدان، كما شارك في كافة الفعاليات واستمع إلى كافة الأوراق المقدمة من الدول المشاركة وهي دول حوض البحر المتوسط ودول البلقان. كما تم زيارة موقع الزلزال الذي ضرب منطقة الاكويلا الايطالية وكيفية الاستجابة الايطالية لهذا الحدث الكبير. وتم زيارة عدد من غرف العمليات المركزية والفرعية في مناطق مختلفة من ايطاليا.

وأشار الرائدان عبد اللطيف أبو عمشة مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت ومراد شبيطة مدير العمليات في جهاز الدفاع المدني إلى أهمية المشاركة في مثل هذه الورشات وخصوصا في الدول التي لها تاريخ زلزالي وخبرات واسعة في التعامل مع الزلازل كون الأراضي الفلسطينية لم تشهد حادثا زلزاليا هاما منذ ما يزيد على تسعين عاما، الأمر الذي يساعدنا في تطوير معارفنا ويعزز من قدراتنا في مواجهة حدث زلزالي محتمل في الوطن .