الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة 1000 طفل : مسيرة ومهرجان لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 22:48 )
بيت لحم -معا- نظمت مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية الجمعة مهرجانا ومسيرة للاطفال، شارك فيها الف طفل وطفلة قدموا من كافة المدن الفلسطينية وعلى راسها القدس المحتلة، بهدف ارسال رسالة محبة وامل من اطفال فلسطين لكل اطفال وشعوب العالم بمناسبة اعياد الميلاد المحيدة .

وتجمع الاطفال منذ ساعات الصباح الباكر بعد ان اقلتهم الحافلات من مختلف المحافظات الفلسطينية ليستقروا من نادي العمل الكاثوليكي الذي استضاف فعاليات المهرجان الذي نظمته مؤسسة الاراضي المقدسة المسحية المسكونية، حيث اشتملت فعاليات المهرجان على العديد من الفقرات الفنية والدينية والعروض المسرحية التي تحدثت عن ميلاد السيد المسيح قبل اقامة مهرجان خطابي في ساحات نادي العمل الكاثوليكي بمشاركة وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس ورئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية الدكتور راتب ربيع ورئيس بلدية بيت لحم بالوكالة الاستاذ جورج سعادة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والوطنية في مدينة بيت لحم بالاضافة الى رجال الدين .

وتقدمت الوزيرة والدكتور ربيع والاب حنا مصلح وجورج سعادة وانطوني حبش مدير التطوير والبرامج بالمؤسسة المسيرة الى جانب الحضور الرسمي والاعتباري من مختلف مناطق المحافظة التي انطلقت من نادي العمل عبر شارع النجمة باتجاه كنيسة المهد، وتقدم المسيرة اربع فرق كشفية هي تراسطنة والطليعة ودلاسال بيت لحم ومرشدات مايوسف فيما رفع الاطفال اليافطات والشعارات والعلم الفلسطيني.

وتحدث في المهرجان كل من وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس التي تحدثت عن هذه المسيرة واهميتها في فتح ابوا الحياة امام مستقبل و امل افضل.

وتمنت دعيبس وجود اطفال غزة للمشاركة في فرحة اعياد الميلاد لكن الاحتلال وحصاره ما يزالان يفرقان بين ابناء الشعب الفلسطيني، ورحبت بالاطفال الذين يعبروا وعبروا بشكل صادقعن واقع الحال متمنية ان تصل رسالتهم رسالة الامل والحياة والميلاد والعدل والسلام الى كل العالم .

كما اشارت الى وضع بيت لحم المعزولة خصوصا عن مدينة القدس، شاكرة كافة القائمين على هذا المشروع المهم والكبير موضحة اهمية مواصلة مثل هذه النشاطات وتوسيع النشاطات لايصال رسالة بيت لحم الى العالم اجمع مقدمة التهاني بمناسبة الاعياد الميلاد المجيدة كما ووجهت شكر خاص لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية على حهدها وعملها في بيت لحم وفي الولايات المتحدة الامريكية.

الدكتور راتب ربيع رئيس المؤسسة قال في كلمته:" نحن هنا للاحتفال بعيد الميلاد رسالة لشعوب العالم مرحبا بالحضور شعبنا بحاجة للصلاة ورسائل الامل في هذه الارض المقدسة ".

من ناحيتهما تلى الطفلان زكريا نادر ابو غطاس والطفلة مايا عطوان رسالة اطفال فلسطين باللغتين العربية والانكليزية من قلب بيت لحم قلب الميلاد اكدا ان الرسالة توجه لكل محبي السلام وكارهي الظلم مؤكدان ان املهما هو فنح ابواب بيت لحم وفلسطين امام الجميع دون جدران وحواجز

بدوره جورج سعادة رئيس بلدية بيت لحم بالوكالة رحب برسالة الاطفال رسالة الشعب ومدينة السلام هم النور الذي انبثق من بيت لحم للعالم اجمع ورحب بهم في مدينتهم مدينة بيت لحم التي تعاني جراء الحصار والجدار.

اما انطوني حبش فقد اختتم المسيرة والمهرجان بكلمات مؤثرة عن بيت لحم واشجارها وزيتونها ورسالتها رسالة اطفال فلسطين رسالة السلام قبل ان يطلب من الاطفال اطلاق بالوناتهم التي تحمل الوان العلم الفلسطيني في عنان السماء كرسالة ان امال وطموحات ابناء فلسطين لن تتوقف للتاكيد على مواصلة الحلم والامل الفلسطيني مع التاكيد على لقاء جديد في عام جديد، شاكرا كافة الحضور والشركاء وقد تحققت الحرية لفلسطين وبيت لحم.

هذا وقد زار الاطفال في ختام الفعاليات كنيسة المهد وتجولوا فيها قبل ان يبداوا بالمغادرة الى مدنهم وقراهم التي قدموا منها .