الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إخماد حريق هائل في منطقة أرنبة الحرجية في بلدة حلحول

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 19:43 )
الخليل-معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد النيران التي إندلعت في أشجار حرجية بمنطقة أرنبة في أراضي حلحول وبيت أولا شمال الخليل والتي طالت حوالي الخمسين دونما وحماية حوالي الألف دونم مساء اليوم .

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن طواقم وحدة إسناد الجنوب في الدفاع المدني هرعت لمكان الحريق تساندها الطواقم من مركزي إطفاء دورا ويطا وإطفائية بلدية الخليل إضافة لمجموعات من متطوعي وأنصار الدفاع المدني في محافظة الخليل وحشد من الأهالي وقوات الشرطة التي نظمت وسهلت المهام أمام الطواقم .

من جهته أشاد مدير عام الدفاع المدني العميد أحمد رزق "أبو ربيع" بجهود طواقم الدفاع المدني التي عملت على محاصرة النيران ومنع إتساع مساحة الحريق والمباشرة بإخماد النيران بمهنية عالية، مقدماً شكره للمجالس البلدية والأهالي وفرق المتطوعين التي هبت لمساندة ومساهمتها في تسهيل المهام أمام الفرق العاملة .

كما وشكر المقدم محفوظ حنايشة مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل طواقم بلدية الخليل على تعاونهم ومساندة طواقم الدفاع المدني في السيطرة على النيران مؤكداً على تكامل العمل بين الدفاع المدني وطواقم الإطفاء في بلدية الخليل في المحافظة ودعا الأهالي والبلديات في الإسراع لشق الطرق الزراعية وخصوصاً في مثل هذه المناطق لتسهيل عملية الوصول إليها في حال تكرر مثل هذه الحوادث.