الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقطة شبابية ومثلها للترجي النيصي في لقاء المحترفين

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 03/12/2010 الساعة: 21:36 )
الخليل- معا- خالد القواسمي- اكتفى كل من شباب الخليل والترجي النيصي بنقطة وحيدة بعد تعادلهما السلبي في اللقاء الكروي الذي جمعهما على ملعب الحسين بن علي ضمن دوري القدس للمحترفين في اسبوعه التاسع في مباراة وصفتها الجماهير بمتوسطة الاداء مع افضلية جزئية للشباب في الشوط الثاني.

احداث اللقاء:
مع بداية الحصة الاولى بادر لاعبي الشباب للوصول لمرمى الترجي بخطوات حذره اسفرت عن ركنية غير مجدية ليرد الترجي عن طريق اشرف نعمان بكرة مباشرة التقطها الحارس محمد شبير بكل سهولة .

اعتمد شباب الخليل على الناحية الدفاعية مرتكانا على ايصال الكرات الطولية لمهاجميه اثمرت احداها عن ركلة مباشرة نفذها شادي فرحان في الزاوية اليمنى الا ان الطول الفارع للحارس توفيق علي اضاع حلمة بالتسجيل بسيطرته على الكرة بكل براعة واتزان.

شهدت الجبهة اليمنى للشباب نشاطا ملحوظا عن طريق رائد فارس من خلال توغلاته المتكرره جاء اخطرها بتسديده لكرة زاحفة على بعد (20) ياردة وقعت في نهايتها تحت سيطرة الحارس.

نجح حسام زيادة في خطف الكرة من بين اقدام مدافعي الترجي الا ان بلغ منطقة الصندوق وكاد ان يلج الشباك لولا التسرع وعدم الدقة في التصويب .

على الطرف الاخر وبهدوء اعصاب متناهي تناقل لاعبي وادي النيص الكرات وشكلوا جملا كروية منسقة كان اجملها ما صنعه امجد زيدان بكل ذكاء كروي ليهديها للمتقدم اشرف نعمان تمكن من اختراق الكتيبة الدفاعية الشبابية وصولا لداخل صندوق الجزاء الا ان الرعونة وعدم السيطره في نهاية مشواره اضاع عليه فرصة التسجيل بوضعه الكرة سهلة بين يدي الحارس محمد شبير مضيعا بذلك فرصة ثمينة كانت في متناوله.

مع الاندفاع الحذر للاعبي الترجي قدم سميح يوسف كرة نموذجية على راس خضر يوسف على بعد خطوات من المرمى الا ان الحضور الذهني لشبير فوت عليه فرصة التسجيل .

لم يعر لاعبي الشباب اهمية لمحاولات الترجي وبادر في بناء هجماته عن طريق الاطراف وبالاعتماد على توغلات رائد فارس التي كادت ان تؤتي اوكلها الا ان تباطىء المهاجمين اضاع عليهم ما تطمح له الجماهير الشبابية العريضة التي وقفت مؤازره تهتف لفريقها .

نتيجة الحراك الميداني والتعامل بندية بين لاعبي الفريقين وارتفاع ايقاع المباراة تبادل الطرفان الهجمات دون الوصول للشباك وفي غمرة ذلك انذر الحكم لاعب الترجي عيسى عدنان لتعمده المخاشنة .

وع جملة كروية انيقة بدأها المساك فارس العيده وصلت الكرة لحسام زياده ومنه لايمن الهندي ليطلقها بقويته لتمر بجوار القائم الايسر لمرمى توفيق علي اتبعها رائد فارس بتمريرة ولا اروع افلتت من حسام زياده على بعد خطوات من المرمى .

شهدت الحصة الاولى اخطر الفرص على الاطلاق بعد استغلال اشرف نعمان خطأ ارتكبه المدافع الشبابي اكرم السيوري ونجح في الولوج لمنطقة الجزاء وسدد كرته بتراخي ما منح الحارس شبير الفرصة لافشال باصابة الشباك.

عاد الشباب لتكرار محاولاته لتهديد مرمى الترجي ما اثمر عن ركنيتين متواليتين لم تستغلا بالشكل الايجابي ومع دخول الشوط الاول مرحلتاه الاخيرة انذر الحكم فايز اعسيله من شباب الخليل لمخالشنته امجد زيدان لتنتهي الحصة الاولى على وقع مباشرة سميح يوسف من على بعد(25) يارده علت العارضة بقليل.

الحصة الثانية:
بدأت الحصة الثانية وجاء معها التغيير الشبابي في الاداء وسط تراجع ملحوظ على اداء لاعبي الترجي ما افسح المجال امام الكتيبة البيضاء للاستحواذ على معظم فترات الشوط الثاني وجاءت اولى المحاولات عن طريق شادي فرحان المتقوقع في الجهة اليسرى بعد استلامه كرة عرضية وصلته من اقصى اليمين ليحدث توغل ناجح ويصل منطقة المرمى الا ان يقذة توفيق علي اطاحت بمبتغاه في التسجيل .

ومن كرة طولية نفذها الحارس محمد شبير وصلت للمحارب الشبابي حسام زيادة على حدود الصندوق لم يحسن الاخير التعامل معها ليضع الكره بين يدي توفيق علي.

اجرى المدرب المكلف بقيادة الكتيبة البيضاء علي بدران اولى التغيرات باشراكة المهاجم علي عايش بدلا من ايمن الهندي رد عليه المدرب عمر يوسف بخطوة مماثله باشراكه عبد الله عثمان بدلا من سميح يوسف لاصابته وكان الغرض زيادة الفعالية الهجومية لكلا الفريقين .

مع تكرار المحاولات للتسجيل من العمق والاطراف وعدم فعاليتها جرب موسى ابو سردانه حظه بالتسديد من بعد بارساله كرة زاحفة لم تجني أي نتيجة ايجابية لينال انذار ليس له طعم بعد نتيجة لاحتجاجه ليكمل زميله شادي فرحان القصة بحصوله على اذار لضربه لاعب بدون كرة.

ايقن المدرب الامر مما اضطره لاجراء تبديل باشراكة ابراهيم السويركي بدلا من موسى ابو سردانه كان الغرض منه السيطره الميدانية على منطقة الوسط لتشهد المباراة ارتفاعا في عدد الهجمات الشبابية بمقابل تمركز للاعبي الترجي في المناطق الخلفية خوفا من اصابة شباكهم لينفذ بشار السيد ركنية وصلت راسية رائد فارس سددها بكا اناقة نحو مرمى توفيق علي تمكن من السيطره عليها.

عاد ابراهيم السويركي لينفذ مباشرة وبكل دقه وضع الكرة في الزاوية البعيده لمرمى الترجي الا ان الحارس المتيقذ افسد عليه مهمته ليرد امجد زيدان بكرة قوية وقعت تحت سيطرة شبير.

حاول لاعبي الابيض الشبابي ادخال الفرحة في نفوس جماهيرهم العريضة وتحقيق هدفهم ليباغت علي عايش الكتيبة الدفاعية للترجي بكرة على الطاير وقبل ان تجتاز خط المرمى اندفع باتجاهها توفيق علي ليخرجها في الرمق الاخير الى داخل الميدان ليجري المدرب النيصي تبديلا باشراكة عامر يوسف بدلا من البديل عبد الله عثمان لتعرضه لاصابه ومع دخول المبارة الوقت الاضافي اشرك الشباب معتصم الخطيب بدلا من شادي فرحان ولم تشهد الدقائق المضافه أي خطوره على كلا المرميين ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليتقاسما كل منهما نقاط المباراة.

حكم اللقاء باقتدار: وليد الصالحي وحسين طقاطق ومهيوب الصادق ويوسف سلاودة رابعا وعزيز وزوز مراقبا للمباراة.

الانذارات : فايز العسيلي شادي فرحان موسى ابو سردانه من شباب الخليل
عيسى عدنان من ترجي وادي النيص
الجمهور : يقدر بستة الالاف

التشكيله الاساسية شباب الخليل : محمد شبير فارس العيده بشار السيد رائد فارس حازم المحتسب فايز العسيلي ايمن الهندي شادي فرحان موسى ابو سردانه اكرم السيوري حسام زياده.

التشكيله الاساسية لترجي وادي النيص: توفيق علي رياض نايف عيسى عدنان محمد يوسف امجد زيدان سميح يوسف هرنان مدريد غالب يوسف احمد جمال اشرف نعمان خضر يوسف.