الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة المالية والإدارية يقيم أداء نظام بلدية الخليل بالممتاز

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 12:17 )
الخليل -معا-قيم ديوان الرقابة المالية والإدارية في السلطة الوطنية الفلسطينية نظام بلدية الخليل بالممتاز من خلال تقرير تقيم نظام الرقابة الداخلي في بلدية الخليل لعام 2010 نشره الديوان يبين ارتقاء وتحسن مستوى التقييم العام لنظام الرقابة الداخلية في بلدية الخليل من (51 % ) متوسط في العام 2008 إلى ممتاز ( 90 %) في العام الجاري .

وبين الديوان في تقريره مواطن التحسن والارتقاء التي تتمثل في إيجاد وحدة رقابة داخلية في بلدية الخليل تمارس مهام الرقابة على معظم نشاطاتها كما ان بلدية الخليل تعل ضمن نظام محوسب شامل مما يسهل إجراءات العمل ويزيد من فاعليته ويوفر إمكانية الاطلاع على معلومات من قبل المستخدم في أي وقت.

وأضاف التقرير أن النظام المحاسبي في البلدية يعمل على توفير معلومات دقيقة و كاملة و كما انها ( بلدية الخليل ) تعمل على فصل الصلاحيات خاصة في العمليات المالية لضمان فعالية و متانة نظام الرقابة .

وشدد التقرير في حيثيات تفاصيله على فعالية إجراء الجرد الدوري والمفاجئ للنقدية و الموجودات الثابتة و المستودع من قبل جهة مستقلة و على الخطة الإستراتيجية التي تتضمن أهداف واضحة وموثقة و قابلة للقياس التي تضعها البلدية في تنفيذ أعمالها .

من جانبه أكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل على ثقته الكبيرة في ديوان الرقابة المالية و الإدارية مثمننا الجهود التي يقوم بها الديوان بهدف تحقيق النزاهة و الشفافية في عمل المؤسسات الحكومة وشبه الحكومية معتبرا جهودهم محفزا لكافة القطاعات بانتهاج الأساليب الإدارية و المالية الأكثر فاعلية في خدمة المواطن وتحقيق المصلحة العامة .

وقال العسيلي إن بلدية الخليل تضع نصب أعينها و ضمن خطتها الإستراتيجية تحسين فاعلية تقديم الخدمة من خلال توفير كافة التقنيات و البرامج الخاصة بالنواحي الإدارية و المالية و تطوير الكادر البشري و استحداث الأقسام و الدوائر لخلق حالة من العمل المتكامل ممنوح الصلاحيات في ظل رقابة تطور العمل و تحافظ على سيرة بالشكل السليم دون تعقيدات و إعاقات أو تعطيل للعمل الوظيفي أو معاملات المراجعين .

وأضاف لعسيلي إننا في بلدية الخليل نفتح جميع أقسامنا المالية و الإدارية و الفنية لكافة الجهات الحكومة و الأهلية الرقابية و جميع وثائقنا متاحة للجميع ضمن سياسة انتهجناها من اليوم الأول لإدارة بلدية الخليل تحمل شعار نظام فعال ورقابة مستمرة تثمر حياة كريمة للمواطن و رضا وشراكة حقيقة .

وحول النجاح السريع الذي حققته بلدية الخليل قال العسيلي إن النجاح الحقيقي الذي نحلم به أن نكون شركاء مع المواطن في تقديم الخدمة له بما يدفع بمزيد من الانجاز و التطوير و أن يكون المواطن على اطلاع دائم على نشاطات البلدية ووثائقها بحيث تكون ثقته بنزاهة العمل وليدة مشاهداته كما كان تقيم الديوان ضمن مشاهدات و متابعات مستمرة لنظام العمل في بلدية الخليل .

وهنا العسيلي موظفي البلدية على انجازهم و دعاهم لمزيد من العمل المبني على المراقبة الذاتية للنفس و المحبة في العطاء من اجل النهوض بالمدينة وخدمة إخوانهم المواطنين بما يحقق المصلحة العامة و يجسد الشراكة الحقيقية بين بيت المواطن بلدية الخليل و ما بين سكان المدينة .

وأعرب العسيلي عن اعتزازه لهذا الانجاز الذي تمثل بتقييم ديوان الرقابة الذي يشكل التتويج للانجاز و المدعاة لمزيد من العمل للحفاظ على الانجاز و تحقيق المزيد .