الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لرابطة خريجي سرطة في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 03/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 00:43 )
سلفيت -معا- عقد اجتماع لرابطة خريجي سرطة في محافظة سلفيت لمناقشة اوضاع الرابطة وانتخاب هية ادارية للرابطة حيث جرت الانتخابات في الجميعة، بحضور الهيئة العامة للرابطة وباشراف رئيس قسم المراكز الثقافية في وزارة الثقافة ابتسام القاضي وممثل الداخلية عثمان السلعوس حيث فاز في انتخاب الهيئة الادارية الجديده للرابطة كل من ( نزيه صلاح ، وباسل ابراهيم ، ومحمد قنيري ، واحمد الخطيب ، ورامي مصلح ، وحليمة محمد ، وفاطمة احمد ).

ودعت مديرة الثقافة في سلفيت ام احمد المراكز الثقافية الاخرى للعمل على تصويب اوضاعها القانونية للنهوض بالحركة الثقافية والتي تندرج ضمن سياسة الوزارة في تفعيل وتنشيط المراكز والثقافية.

جمعية نساء اسكاكا تفتتح معرض للمشغولات اليدوية في القرية

بدورها افتتحت امس جمعية نساء اسكاكا الخيرية وبالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية في سلفيت معرض للمشغولات اليدوية في مقر الجمعية في قرية اسكاكا شرق سلفيت بحضور مدير مؤسسة الرؤيا العالمية ناصر معالي وطاقم المؤسسة ورئيس مجلس قروي اسكاكا الحاج سمير حريص ورئيسة جمعية نساء اسكاكا احلام حرب وممثلة مكتب وزارة الثقافه في سلفيت ابتسام القاضي واعضاء الهيئتين الادارية والعامة للجمعية وفعاليات القرية الشعبية والوطنية الرسمية والاهلية وحشد من المواطنين والمهتنمين من محافظة سلفيت.

وقالت رئيس الجمعية احلام حرب"ام بلال" ان الهدف من اقامة هذا المعرض الذي سيتمر خمسة ايام حتى مساء الخميس القادم هو تمكين النساء وتعليمهن مهارات جديده لرفع المستوى الاقتصادي للنساء والمحافظة على تراثنا من خلال الاشغال الموجوده ونشر الفنون الجديده في المحافظة مثل اشغال الخيش والخرز اضافة الى تسويق بعض الاشغال وتخريج مدربات من ضمن المتدربات اللواتي شاركن في الدورات التي عقدت للنساء في مقر الجمعية .

واضافت حرب ان هذا المعرض كان نتاج دورة الاشغال الممولة من الرؤيا العالمية لثلاث دورات في الخرز والزجاج والخيش والتشطيب لتمكين النساء من العمل باتقان. وشكرت مؤسسة الرؤيا على دعمها للجمعية ولنساء القرية، كما شكرت اعضاء الهيئة الادارية للجمعية اللواتي عملا بجد واخلاص من اجل تنظيم واقامة هذا المعرض.

ويذكر ان المعرض احتوى على العديد من الاعمال والمشغولات اليدوية الرائعه والتي حازت على اعجاب المواطنين والفعاليات التي زارت المعرض.