الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الواحة يشارك جامعة بيت لحم فعاليات اليوم العالمي لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 13:03 )
سلفيت-معا- شارك مركز الواحة في بيت ساحور التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، في فعاليات جامعة بيت لحم التي أقيمت على شرف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، إستجابةً لمبادرة من الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة وشبكة المؤسسات الداعمة لذوي الإعاقة في منطقة بيت لحم.

وقد عرض مركز الواحة، منتوجاته التي تصنع من قبل المعوقين مثل، الشمع بكافة أشكاله وأحجامه الرائعة، كذلك البطاقات لجميع المناسبات بأشكالها الجميلة، والتي تصنع عن طريق إعادة تصنيع الأوراق، وغيرها من النشرات التعريفية بالمركز وبمؤسسة لجان العمل الصحي، وقام المركز بالإجابة على أسئلة الزائرين فيما يتعلق بعمل وفلسفة مركز الواحة بالتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره أكد سلامة الرشماوي، منسق مركز الواحة بأن المركز بصدد تفعيل دوره ورسالته تجاه خدمة وتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة، قائلا أن مؤسسة لجان العمل، وضمن التخطيط الاستراتيجي الذي تجريه للسنوات الأربع القادمة ستتطرق إلى هذه القضية بمختلف الأصعدة للاستجابة لاحتياجات هذه الشريحة.

واشار رشماوي، إلى أن المؤسسة لديها برنامج للتأهيل في منطقة الجنوب يعنى بذوي الصعوبات، وهو ما يشكل أهمية كبيرة على صعيد متابعة وإيمان المؤسسة بالعمل مع ذوي الصعوبات والإعاقات.

وتضمنت الفعاليات، عرض فيلم بالمناسبة، وبعض المداخلات التي تحدثت عن المراكز التي تعنى بهذه الفئة، بالإضافة إلى عرض المنتوجات المصنعة من قبل المؤسسات التي تتعامل مع الاشخاص ذوي الإعاقة.

يذكر أن، مركز الواحة هو أحد أعضاء هذه الشبكة الداعمة على صعيد محافظة بيت لحم.