الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال ترحب بقرار الحكومة البرازيلية بالاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- رحبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بقرار الحكومة البرازيلية بأنها تعترف بدولة فلسطين على حدود عام 1967، معتبرة ذلك القرار بـ "الشجاع" والمتفهم لحقوق الشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وبانهاء الاحتلال عن الاراضي الفلسطينية.

وقالت الجبهة في بيان تلقت "معأ" نسخة عنه، في الذكرى 62 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي تبنته الامم المتحدة والذي يحدد المبادئ الأساسية التي تكمن في صميم حركة حقوق الإنسان، فاننا ندعو كافة الدول الصديقة والمحبة للعدل والسلام الى دعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني بانهاء الاحتلال والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابعت الجبهة ان قرار الحكومة البرازيلية يشكل حافزاً ونقطة تحول باتجاه تكثيف الجهود الدبلوماسية الفلسطينية والعربية لبلورة موقف عالمي، مؤيد لاقامة الدولة الفلسطينية،وفضح جرائم الاحتلال وتضليله للرأي العام العالمي.

وأوضحت الجبهة ضرورة العمل على توسيع دائرة الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وبسيادتها الكاملة على أراضيها التي احتلت عام 1967، ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للممثليات الفلسطينية في العالم، تمهيدا لانتزاع الاعتراف الدولي من مجلس الأمن بحدود الدولة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية التي احتلت عشية عدوان الرابع من حزيران 1967، ومواصلة الجهد لحشد وتعبئة مواقف المجتمع والرأي العام الدولي بنزع الشرعية الدولية عن إسرائيل.

وتوجهت الجبهة بالتحية والتقدير الى حكومة وشعب البرازيل، مؤكدة على متانة العلاقات بين الشعبين، وأن الاعلان البرازيلي هو تطبيق عملي وفعلي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.