الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية: ترحب وتشيد باعتراف البرازيل بالدولة المستقلة على حدود 1967

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 13:43 )
رام الله- معا- رحبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بإعلان اعتراف دولة البرازيل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967.

واشادت الجبهة، بهذا الموقف المبدئي الذي ينسجم ويستجيب للقرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار (2363)، الذي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وعودة لاجئيه وتقرير مصيره بنفسه على ترابه الوطني.

واعتبرت الجبهة، بأن هذا الموقف يعكس الدور المتصاعد لدولة البرازيل وقيادتها في صياغة العلاقات الدولية على اساس من التكافؤ والانفتاح والعدالة، وارساء قواعد الامن والسلم الدوليين.

ورأت الجبهة، في هذه الخطوة النوعية التي تتزامن واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نموذجاً ومثالاً يحتذى للمساهمة في تعزيز التحولات الدولية الديمقراطية عموماً وفي امريكا اللاتينية، نحو المزيد من الاعترافات بهذا الحق الوطني الفلسطيني الذي تكفله شرعة حقوق الانسان والقانون الدولي، اسوة ببلدان اخرى كان في طليعتها دولة كوبا الاشتراكية.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في هذه المناسبة على اواصر الصداقة والتضامن بين الشعوب وعلى ضرورة تعزيز شتى أشكال التعاون بين البرازيل، وكافة الدول العربية والإسلامية، وطالبت دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوة مماثلة، ومغادرة دوائر التردد والتناقض ما بين اعلانات العدالة والديمقراطية وحقوق الانسان والاحجام عن الاعتراف بحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وباقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.