الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة... الملاعب الخضراء ضحية المهرجانات السياسية

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 16:28 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- ناشد ابراهيم ابو سليم، نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جميع المنظمات والقوة السياسية، المساعدة في منع اقامة المهرجانات السياسية في ملاعب قطاع غزة لما لذلك من تأثير سلبي على ارضية الملعب.

واوضح ابو سليم في حديث لـ"معا" "ان الفصائل في قطاع غزة يستغلون الملاعب المعشبة لاقامة المهرجانات السياسية والحزبية، علما انه يوجد اماكن اخرى يمكن اقامة هذه المهرجانات عليها، حيث سيغلق ملعب فلسطين الرياضي في الفترة 9 /12 الى 14 /12 لاقامة مهرجان للجبهة الشعبية، وهذا ما سيؤدي الى اتلاف ارضية الملعب، التي ستتأثر بالكراسي والمنصات والجماهير التي تتواجد في ارضية الملعب"، مشيرا "انه حسب تجربتهم يتم اغلاق الملعب ما لا يقل عن شهر كامل لتعود ارضية الملعب الى وضعها الطبيعي".

واشار ابو سليم "ان عدد الملاعب في غزة هي خمسة ملاعب، كل ملعب تقام عليه ثلاث مباريات اسبوعيا بالاضافة الى تدريبات الاندية، واغلاق اي ملعب يؤثر على سير الدوري الذي يسير بكل نجاح في القطاع".

واكد ابو سليم "انهم في الاتحاد تحدثوا مع رئيس الوزراء في الحكومة المقالة اسماعيل هنية ومع د.باسم نعيم وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة، لمنع اقامة المهرجان، الا ان ذلك كان دون جدوى كما قال، وسيتم اقامة المهرجان في الموعد المحدد".

وكانت وكالة "معا" قد تلقت مناشدة من عدد من المواطنين في غزة بهذا الخصوص جاء فيها:
مناشدة عاجلة
الموضوع: المساعدة بالحفاظ على مؤسساتنا الرياضية

نتوجه اليكم بالمناشدة العاجلة للحفاظ على ملعب فلسطين الرياضي الموجود في قلب مدينة غزة.

نحيطكم علما بأنه يخطط لإقامة مهرجانات حزبية عليه مما يسبب بتلف شديد لأرضية الملعب مما يؤثر على الأنشطة الرياضية منها دوري كرة القدم للدرجتين الممتازة والأولى تحت اشراف الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

مع العلم أنه العام الماضي أقيم مهرجان لأحد الفصائل وتسبب بتلف شديد للملعب وأغلق الملعب على أثره فترة ما يقارب الشهريين، ومقرر الأن السماح بإقامة مهرجان حزبي عليه مع العلم بأنه توجد أماكن أخرى ممكن إجراء الإحتفالات والمهرجانات عليها".