الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السويركي:"أداء الحكام في المباريات سبب سوء نتائج الشجاعية"

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 15:12 )
غزة- معا- محمد حجاج- عزا المدير الفني لفريق إتحاد الشجاعية نعيم السويركي تراجع نتائج الفريق والتعادل في اللقاءات الثلاث الماضية إلى سوء أداء الحكام الذين أداروا اللقاءات، وأكد السويركي بأن الفريق يؤدى بشكل جيد ويقدم بروح عالية إلا أن الحكام دائما ما يضيعوا جهد اللاعبين.

وعبر السويركي في تصريحات صحفية عقب انتهاء لقاء فريقه مع اتحاد خانيونس بالتعادل بهدف لكل فريق، عن استيائه لاستمرار هبوط مستوى الحكام مشيراً "بأن اللجنة عندما تضع حكماً جيداً للساحة يشاركه مساعدان متدنيا المستوى وكذلك العكس في الكثير من المباريات"، وعن أداء لاعبيه أمام إتحاد خانيونس، قال "بأنه راضى عن أداء الفريق إلا أن أرضية الملعب والحكام ظلموا الفريق كان واضحاً للجميع العديد من المواقف التي تعرضنا فيها للظلم التحكيمى سواء في لقاء اتحاد خانيونس أو اللقاءات السابقة".

وطالب السويركي الإتحاد بمحاسبة الحكام المخطئين وأن يتم إيقافهم مثلهم مثل اللاعبين والإداريين عندما يخطئون.

وأبدى السويركي أيضا استهجانه لعملية دخول الفريق للملعب والتي تأخرت كثيراً بعدما تم إغلاق الأبواب لأكثر من ربع ساعة في وجوه الفريق ولم نتمكن من دخول الملعب إلى بعد وقت متأخر وهذا لم يتح لنا الحديث مع اللاعبين وتجهيزهم بشكل جيد في الوقت الذي تمكن فيه فريق إتحاد خانيونس من دخول الملعب قبلنا حسب وصفه.

بدورها عبرت لجنة الحكام في اتحاد لكرة القدم عن استهجانها من تصريحات بعض مدربي الفرق والتي حملت الحكام مسؤولية سوء نتائج فرقها في بطولة الدوري.

وقالت اللجنة "إن هجوم بعض المدربين على أداء الحكام في إدارة اللقاءات غير مبرر، وينم عن تهرب هؤلاء المدربين من تحمل نتائج فرقها السلبية بجعل الحكام الشماعة التي يعلقون عليها قصور أداء لاعبيهم وسوء نتائجهم".

وجددت اللجنة مطالبتها لكافة الأندية والمدربين بسلوك القنوات الرسمية فيما يتعلق بملاحظاتهم حول أداء الحكام بإرسالها إلي اللجنة كي تقوم بإجراءاتها لمنع تكرار أخطاء الحكام.

وأكدت اللجنة أن المباريات السابقة التي أجريت في بطولة الدوري قدم خلالها الحكام أداء جيد ولم يسجل أية أخطاء كبيرة على الرغم من وجود بعض الهفوات البسيطة التي تحدث في مختلف الملاعب العربية والعالمية.

وأوضحت اللجنة أن هناك مراقبين للحكام خلال المباريات ويقوموا بتغذية اللجنة في كل الملاحظات التي تتعلق بأداء الحكام.