الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد غنام ... رياضي مبدع ... في مخيم نهر البارد نشأ و أبدع

نشر بتاريخ: 04/12/2010 ( آخر تحديث: 04/12/2010 الساعة: 18:42 )
بيروت - معا - مخيم نهر البارد , نهر جار بأجياله المثقفة و المتعلمة و بعقول أبنائة المخضرمة في كافة المجالات التربوية , الأقتصادية , الأجتماعية و الرياضية . نخب نشأت في هذا المخيم الصغير و مبدعون سطروا أجمل الحكايات و قدموا الصورة المشرفة عن نهر البارد , رياضيون منهم يبدعون و يلعبون و يمارسون حرية كرة القدم لعبة السلام .

محمد غنام ابن الخامسة و العشرين من العمر , لاعب نشأ في أزقة مخيم نهر البارد , و وهبه الله القدرة على التميز في اللعب , بدأت حكايته مع كرة القدم منذ طفولتة , بدأ محبا لكرة القدم , للملاعب , للشهداء الخمسة , بدأ مع الأيمان و أكملها مع الكرمل و الناصرة و يلعب اليوم لنادي الأجيال .

لم يقتصر حضوره الرياضي فقط داخل المخيم بل ذهب أبعد من ذلك , حيث لعب لنادي العهد اللبناني في العام 2001 أحد أقوى الأندية اللبنانية و أستمر معهم لمدة قصيرة و ترك النادي لأسباب خاصة , عاد الى نهر البارد بشغف يدور عن أحلامه و تحقيق نجاحاته بين أهله , الأن هو محترف في الدوري اللبناني مع نادي المحبة اللبناني و برزت قوته الهجومية و قدرته على تسجيل الأهداف و سرعته و لياقته العالية بالأضافة الى أخلاقه و روحه الرياضية الموازية لأدائه الرائع .

خاض محمد غنام معسكر تدريبي مع المنتخب الوطني الفلسطيني في سوريا و أنجز الكثير , لكن لم تتح له الفرصة الوصول أكثر لغياب المتابعة الرياضية و الأهتمام بنوعية الرياضيين في المخيمات الفلسطينية , هناك الكثير من المبدعين الرياضيين في مخيم نهر البارد و يستحقون المتابعة و الأهتمام بهم لأنهم صنيعة مخيم لاجئ رغم المعناة ينتج الكثير و لكن يقابلة التقصير من المعنيين .

يبقى السؤال الا تستحق هذه النخب الرياضية المبدعة أن تساند و أن ندعم مثل هذه النوعيات من المبدعين ؟ أم نهر البارد لا تعنيكم أنديته , ملاعبه , مبدعيه ... ؟؟؟