الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رافات الشبابي يقيم ندوة بعنوان "حياة بلا توتر ، سعادة بلا حدود"

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 11:00 )
سلفيت -معا- أقامت اللجنة الثقافية في مركز رافات الشبابي للتنمية والابداع ندوة ثقافية بعنوان "حياة بلا توتر ، سعادة بلا حدود"، وذلك في قاعة ديوان آل شحادة وبحضور عدد كبير من الأهالي ، حيث تحدث في الندوة الاستاذ محمد بشارات الخبير في التنمية البشرية .

وفي البداية قام ضياء عياش منسق اللجنة الثقافية بالترحيب بالحضور ، وتحدث عن أهمية النهوض بالحركة الشبابية من خلال تنفيذ العديد من الندوات والدورات التي ترتقي بالشباب .

وتحدث محمد بشارات خبير التنمية البشرية عن أهمية هذه اللقاءات لما له من أثر كبير في رفع مهارات المشاركين وتطوير قدراتهم وتحديدا قدرات التحمل ومواجهة كافة الضغوط ، وتحدث كذلك عن العديد من المصطلحات والمفاهيم التي تساعد على مواجهة التوتر والقلق وأهمية التنفس الاسترخائي وكيفية مواجهة القلق وإدارته، وعن الأضرار التي تحل بالشخص المتوتر بحيث يفقد توازنه وقدرته على إدارة نفسه .

وبعد ذلك قام بشارات بتنفيذ العديد من التمارين التي تساعد على الحرية النفسية وكيفية التخلص من الخوف والتوتر والشعور بالسعادة في كل لحظة .

بدوره شكر عثمان شحادة منسق الاعلام في المركز الاستاذ بشارات على تلبيته دعوة المركز ، وعلى المعلومات القيمة التي اتحف الحضور بها والتي لاقت استحسانا واعجابا من الحضور .