الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تنفذ يوما دراسيا عن هشاشة العظام

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 11:39 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل بالتعاون مع مركز البدر للرعاية الصحية والجمعية الفلسطينية للوقاية من هشاشة العظام، يوماً دراسياً حول هشاشة العظام وذلك في مدرسة رشدية المحتسب الأساسية للبنات.

ونفذت التدريب منسقة الصحة المدرسية في المديرية انشراح الخمور، وشمل برامج تثقيفية للطالبات والمعلمات والأمهات، ركزت على مهارات العمل كفريق، وتوعية ضد هشاشة العظام باستخدام الإذاعة المدرسية ومجلات الحائط والتعلم النشط.

وتم توزيع نشرات على المعلمات والطالبات وتنفيذ نشاط مرح بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شملت فعاليات الرسم على الوجوه، مسابقات، أغذية صحية.

وتهدف هذه الانشطه المتكاملة من خلال الطالبات والمعلمات والأمهات إلى زيادة الوعي لدى فئات المجتمع المدرسي والأهالي بأهمية الأغذية المفيدة والصحية ومن أجل تمتع طلبتنا بصحة جيدة مما ينعكس إيجابيا على تحصيلهم الدراسي وتجنبهم كثيرا من الأمراض سواء هشاشة العظام أو فقر الدم.

ويأتي اليوم الدراسي ضمن خطة قسم الصحة المدرسية في تربية الخليل في تفعيل محور التغذية المدرسية من خلال الأنشطة الهادفة ومتابعة المقاصف لتوفير المواد الغذائية المفيدة.

من جانبة طالب قسم العلاقات العامة في المديرية سائر المدارس يتنفيذ مثل هذه البرامج لما لها من اثر ايجابي على تحصيل الطلبة العلمي وصحتهم، شاكرا قسم الصحة المدرسية وإدارة مدرسة رشدية على تنفيذ هذه البرامج التوعويه.