الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابات المهنية والعمالية والصحية تؤكد استمرار الاضراب غدا الاثنين

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- أكدت النقابات المهنية والعمالية والصحية، أن إضراب يوم غد الاثنين، ما زال مستمرا، وان الاعتصام الذي دعت له سيتم وفق المواعيد التي حددتها تلك النقابات في بيانها السابق، وهو يوم غد الاثنين الساعة العاشرة صباحا أمام مجلس الوزراء في رام الله.

ويأتي هذا الاضراب، حسب بيان مشترك للنقابات، وصل "معا" نسخة منه، في ظل عدم تجاوب الحكومة مع مطالب هذه النقابات، التي تتلخص في اللقاء والحوار مع الحكومة حول رزمة القوانين التي تزمع الحكومة على إقرارها.

وأوضح البيان، أن هذه القوانين هي، قانون التقاعد، قانون الحق في الإضراب، قانون التنظيم النقابي، قانون التأمين الصحي الإلزامي، قانون خصم الضريبة على تقاعد العاملين.

وأكدت النقابات، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي "نتيجة للتجاهل المتواصل من قبل الحكومة لدور النقابات وعدم التعامل معها فيما يتعلق بموظفيها، وخاصة أن جل هذه القوانين تمس كافة الموظفين بشكل خطير وتنتهك حرياتهم الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، مما تعتبره النقابات تجاوزا لا يمكن السكوت عليه".

وأكدت النقابات مجتمعة، أن "عدم تجاوب الحكومة معها وإصرارها على مواصلة إدارة الظهر لها، سيؤدي حتما إلى تفجر الأوضاع وتصاعدها وصولا للإضراب الشامل في كافة القطاعات".

وفي نفس السياق، استثنت النقابات من هذا الإضراب التعليم لأهمية ذلك وللحفاظ على مسيرة التعليم في فلسطين.