الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام الصليب الأحمر والأمم المتحدة تأييداً للأسرى والمقاومة في لبنان وفلسطين والعراق

نشر بتاريخ: 31/07/2006 ( آخر تحديث: 31/07/2006 الساعة: 18:20 )
غزة- معا- نظمت جمعية الأخوة الفلسطينية ـ العراقية بالتنسيق مع جمعية الأسرى والمحررين حسام ، ومنظمة أنصار الأسرى اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب اللبناني في محنته .

وشارك في المسيرة مئات الأطفال والنساء حيث بُدأت باعتصام قبالة مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة رفعت خلالها الشعارات والرايات المؤيدة للأسرى الفلسطينيين والعرب والمقاومة العربية ضد الاستعمار.

و أطلق الأطفال المشاركين في الاعتصام أناشيد تدعو إلى التصدي لجيش الاحتلال والتمسك بشعار المقاومة باعتبارها السبيل الوحيد لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال واستعادة الحقوق كما توجهت المسيرة إلى السفارة المصرية بغزة ، واعتصم المشاركين قبالتها ورددوا الهتافات المؤيدة لإطلاق الأسرى الفلسطينيين والعرب.

وفي اعقاب ذلك زارت مجموعة من الأطفال مقر السفارة المصرية وسلموا القائمين بأعمال السفارة رسالة تطالب بوقوف الحكومة المصرية مع الشعب الفلسطيني واللبناني لأجل إطلاق صراح جميع الأسرى العرب في سجون الاحتلال.

كما اتجهت المسيرة إلى مقر الأمم المتحدة ، بهدف دفعها للتحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان ، وإطلاق الأسرى العرب من سجون الاحتلال.

من جهته أكد مندوب الأمم المتحدة بسام الخالدي على أن جهود الأمين العام للأمم المتحدة حول وقف العدوان على لبنان وفلسطين مستمرة ولم تتوقف ، منوهاً أن الأمم المتحدة ضد استهداف المدنيين مشيراً أن الأمين العام أدان قتل المدنيين في قانا وفلسطين .

و وعد الخالدي في نهاية حديثه المشاركين في الاعتصام بنقل رسالتهم إلى الأمين العام للأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن .

في السياق نفسه توجه وفد من جمعية الأخوة الفلسطينية العراقية مصطحباً معه بعض الأطفال إلى مقر جمعية الأخوة الفلسطينية اللبنانية لتقديم واجب العزاء جراء القصف الإسرائيلي على قانا اللبنانية والتي خلفت عشرات الشهداء من الأطفال والنساء اللبنانيين.