الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تعقد اجتماعاً موسعاً لها في طولكرم

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 12:43 )
طولكرم - معا - عقدت الجبهة العربية الفلسطينية في محافظة طولكرم اجتماعاً لأعضاء قيادتها وعناصرها في مقر الجبهة في المحافظة بحضور أمين سر الحافظة حسام زيدان، ومسؤول الطلبة في الضفة الغربية يوسف عدوان، ومسؤولي القطاعات الأربعة للجبهة، حيث ناقش المجتمعون العديد من الأمور السياسية على الساحة الفلسطينية والأوضاع التنظيمية من جميع الجوانب.

وقد تطرق أمين سر المحافظة إلى الوضع السياسي موضحاً الوضع الحرج والحساس الذي تعيشه القضية الفلسطينية بسبب الانقسام وانسداد الأفق في الوصول إلى اتفاق مصالحة قريباً، وكذلك العملية السلمية المتعثرة وتوقف المفاوضات في ظل وجود حكومة اليمين الإسرائيلية بزعامة بنيامين نتنياهو لاسيما وأن هذه الحكومة غير راغبة وغير جادة في العملية السلمية وممارساتها الحالية تكشف عن عدم جديتها في الوصول إلى سلام عادل وشامل ويتمثل ذلك في تنكرها لكل الحقوق للشعب الفلسطيني وإدارة ظهرها للمواثيق والأعراف الدولية . وطالبوا العالم والمجتمع الدولي أن يأخذ قراراً واضحاً وصريحاً بإنهاء الاحتلال كما أسس له بقرار التقسيم رقم (181) الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي يقضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية.

وفيما يتعلق بالوضع التنظيمي ، فقد تم عقد اجتماع للهيئة الإدارية لاتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني الذراع الطلابي للجبهة في جامعة فلسطيني التقنية (خضوري) ، حيث تم التحضير لانتخابات مجلس الطلبة هناك ، ووضع الآليات والخطط لخوض هذه الانتخابات.

وفي نهاية الاجتماع خرج المجتمعون بعدة قرارات وتوصيات فيما يتعلق بالوضع التنظيمي للنهوض به إلى أعلى المستويات والمحافظة على تماسكه ووحدته لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تواجه قضيتنا الوطنية بالتعاون مع باقي التنظيمات .