الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين بالمقالة والصحة النفسية يختتمان دورة بالدعم النفسي

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 14:15 )
غزة- معا- اختتم ديوان الموظفين العام بالمقالة، وبالتعاون مع برنامج الصحة النفسية في قطاع غزة، دورة تدريبية متقدمة في مبادئ ومهارات تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وذلك بمشاركة (25) متدرباً من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ونجحت الدورة، التي حاضر فيها عدد من المختصين على مدار (12) لقاء، في تقديم معلومات دقيقة حول الضغط النفسي والاجتماعي وآليات التأقلم مع حالات الضغط أثناء الأزمات، ومهارات الإسعاف النفسي الأول، مع التطرق إلى الدعم النفسي ومعيقات الاتصال والتواصل، إضافة إلى حقوق الإنسان والصحة النفسية وعدد من الموضوعات الأخرى.

وقد بدأ الحفل الختامي للدورة، بكلمة رحب فيها ياسر أبو جامع مدير دائرة التدريب والتعليم في برنامج غزة للصحة النفسية بالحضور، مقدماً شكره لكافة المشاركين في الدورة، مؤكدا على أهمية هذا النوع من الدورات التدريبية في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وتحدث أبو جامع، عن أهمية دورة الدعم النفسي والاجتماعي، لما تضمنته من محتويات هامة تساهم في تطوير قدرات الكادر المشارك، قبل أن يختتم حديثه بالقول أن برنامج غزة للصحة النفسية يطمح لمواصلة عقد الدورات التدريبية في هذا المجال.

من ناحيته، أعرب باسم شراب مدير الإدارة العامة للتدريب والتطوير في ديوان الموظفين العام، عن اعتزازه الشديد بالتعاون المشترك مع برنامج غزة للصحة النفسية، متطرقاً في حديثه إلى الدورات التدريبية التي يعقدها الديوان والمعهد الوطني للإدارة العامة والقيادة، سعياً وراء تطوير الكادر الحكومي في مختلف الوزارات والمؤسسات العاملة.