الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية ترحب بقرار البرازيل الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بقرار الرئيس البرازيلي "لويز دا سيلفا"، الاعتراف بدولة فلسطينية على حدود 1967.

وأكدت الجبهة الديمقراطية، في بيان لها اليوم الأحد، أن قرار البرازيل صادر عن "الموقف اليساري التقدمي للرئيس لولا دي سيلفا رئيس حزب الشغيلة البرازيلي".

وأشار مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديموقراطية، استقبل سفراء أمريكا اللاتينية والكاريبي، في دمشق 24 تشرين الثاني/ نوفمبر (البرازيل، فنزويلا، كوبا، الأرجنتين، التشيلي)، ووجه رسالة إلى رؤساء هذه الدول، ودول أمريكا اللاتينية "للاعتراف بدولة فلسطين بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة".

وبين المصدر، أن حواتمة دعا دول أمريكا الجنوبية، وعدم الانحياز، والقمة الإفريقية "الاعتراف بدولة فلسطين بحدود1967، وتقديم مشروع قرار للأمم المتحدة يعترف بدولة فلسطين، وقبولها عضواً كامل العضوية في مؤسسات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأوضحت الجبهة الديمقراطية، انها تعتز بالعلاقة التاريخية مع حزب الشغيلة البرازيلي وبين الشعبين الفلسطيني والبرازيلي في سبيل النضال لحق الشعوب بتقرير المصير والاستقلال، الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.