الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء ذكرى الاستقلال واليوم العالمي للتضامن مع الفلسطينيين بالارجنتين

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 15:24 )
بوينس ايرس- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين اليومك الاحد، يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في المركز الاسباني.

وشارك في الحفل سفراء الدول العربية والإسلامية، ورؤساء المؤسسات العربية والفلسطينية ولجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية مع فلسطين، ولجنة التضامن الأرجنتينية مع الشعب الفلسطيني.

وأكد خورخي رشيد ممثل لجنة التضامن الأرجنتينية وقيادات الحزب البيروني، على دعم الشعب الفلسطيني في حقه بالاستقلال وإعلان الدولة، ثم تلته رئيسة الفيدرالية الفلسطينية في الأرجنتين تيلدا ربيع التي تكلمت بأسم الفلسطينيين في المهجر، وعن حق العودة لفلسطين.

وتحدثت رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية مع فلسطين النائبة أديلا سيجرا عن كفاح الشعب الفلسطيني ومسيرته النضالية، مؤكدة على حقوقه المشروعة، كما وأكد سفير جامعة الدول العربية السفير سلمو ولد المنير على موقف جامعة الدول العربية وعلى المبادرة العربية للسلام، وشجب "التعنت" الإسرائيلي والممارسات، وعدم احترام إسرائيل للشرعية الدولية.

وفي كلمته أكد سفير فلسطين لدى الأرجنتين وليد المؤقت انه على الرغم من جميع الممارسات وتعثر عملية السلام والعقبات التي تضعها إسرائيل إمام تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، فان الشعب الفلسطيني لن يتخلى بأي حال من الأحوال عن نضاله في سبيل تحقيق أهدافه في الاستقلال والحرية.