الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة القدس تنهي دورة تدريبية لمزارعي الثروة الحيوانية

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 15:30 )
القدس- معا- عقد في جمعية النهضة العربية التعاونية- أبو ديس وجمعية اتحاد الثروة الحيوانية في السواحرة، سلسلة من الدورات التدريبية للمزارعين استمرت من 23-30 /11/2010 بمعدل 42 ساعة تدريبية.

جاء ذلك ضمن مشروع "المساعدات العاجلة لمربي المجترات الصغيرة والأسر الفقيرة" في الضفة الغربية وقطاع غزة، "برنامج تدريب المزارعين" المنفذ والمدعوم من قِبل منظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو" بإشراف زراعة القدس، والمركز الفلسطيني لتطوير الثروة الحيوانية.

وحاضر في هذه الدورات كلا من الطبيب البيطري وليد العناتي، ود. ياسر نواجعه والمهندسين الزراعيين عاطف بني عودة والمهندس جبر يحيى والمهندس محمد حديدون.

وتناولت الدورات مجموعة من المواضيع وهي، إدارة مزارع الأغنام وفتح السجلات، إمراض الأغنام وطرق الوقاية والعلاج، الخلطات العلفية حسب الحالة الفسيولوجية للأغنام، إدارة التناسل بالهرمون والتلقيح الصناعي.

وتأتي هذه الدورة انسجاما مع إستراتيجية وزارة الزراعة الهادفة الى تطوير المهارات وزيادة المعرفة عند المزارعين من اجل الإنتاجية والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الفلسطيني، علما بان مديرية الزراعة، وبالتعاون مع "الفاو" ستباشر بتوزيع بتوزيع حوالي 280 طن من الأعلاف على 52 مزارعا من قرى محافظة القدس بالداخل والخارج.