الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تمويل مشروع "زراعة أشجار خروب" في جنين

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 16:11 )
جنين- معا- وقع محافظ جنين قدوره موسى اليوم الاحد، اتفاقية تمويل مشروع "زراعة أشجار الخروب" بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بحضور بثينة شايب منسقة المنح والمشاريع في الوكالة، وجهاد صيام مسؤول المشتريات ورامي فريج منسق المشاريع.

من جهته بين موسى أهمية زراعة أشجار الخروب لما تنطوي أهميته من النواحي البيئية المناخية وتوفير الأعلاف للثروة الحيوانية نظرا لحاجة المحافظة للتشجير وتشغيل الأيدي العاملة، مضيفا أن المحافظة خاطبت الوكالة بشأن تمويل المشروع والذي لاقى تجاوبا سريعا، معربا عن شكره لاهتمام الوكالة واستمرارها في رعايتها مشاريع المحافظة.

وفي سياق متصل أشار موسى إلى تحديد أماكن الزراعة وذلك في كافة مداخل المحافظة وفي عدة إحراج عامة، وتم اختيار مواصفات الأشتال بالتنسيق مع مديرية الزراعة.

من جهتها ذكرت الشايب أن الوكالة وافقت على تمويل المشروع بتكلفة 225 ألف دولار، حيث سيتم شراء 16 ألف شتلة خروب وأدوات لحمايتها وتشغيل عمال وحفر وخزانات مياه للري والبدء في تنفيذ المشروع على مراحل وفق عطاءات، سيتم طرحها بالتعاون مع مديرية الزراعة في المحافظة وعدة جهات ذات العلاقة بالشؤون الزراعية.