الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم بطولة محافظات الضفة لسباق الفروسية في نابلس

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 23:18 )
نابلس- معا تحت رعاية اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر الجديد، نظمت جمعية جبل النار للفروسية، بطولة محافظات الضفة الغربية لسباق الخيل، والتي جرت في مضمار الفروسية في نابلس، وذلك تخليدا للذكرى السادسة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات.

وفي جو عاصف بالإثارة والتنافس الشريف وحضور جماهيري لافت للنظر، بدأت أشواط البطولة، التي تميزت بتوزيع الجوائز المالية التي كان مقدارها 1000 شيكل للأول، و500 للثاني، و300 شيكل للثالث.

وجاءت نتائج أشواط البطولة مرتبة على النحو التالي:

الشوط الأول : فاز في المرتبة الأولى الحصان حداد، لمالكه محمود جبارة، من جمعية جبل النار للفروسية، نابلس، والمرتبة الثانية الحصان مرسال، لمالكه محمود جبارة، من جمعية جبل النار للفروسية، والمرتبة الثالثة الحصان المشهر، لمالكه هزاع عاصي، من قراوة بني حسان، سلفيت.

الشوط الثاني : فاز فيه الحصان فابيان في المرتبة الأولى، لمالكه موسى حمايل من خربة أبو فلاح، رام الله، المرتبة الثانية للحصان عز البريق، لمالكه ياسر الحنيني، قلقيلية، الثالثة للحصان قمر لمالكه مصطفى عطون، من جمعية بيت المقدس.

الشوط الثالث : المرتبة الأولى للحصان حبيب لمالكه خليل قمر من أبو ديس، الثانية للحصان نمرود، لمالكه بسام فضل، من دير بلوط- سلفيت، الثالثة الحصان المشهر لمالكه وليد العدوي من جمعية جبل النار، نابلس.

الشوط الرابع :في المرتبة الأولى الحصان رياح لمالكه نبيل زيود، من سيلة الحارثية، جنين، الثانية الحصان أمير لمالكه محمود جبارة، من جمعية جبل النار، نابلس، المرتبة الثالثة، الحصان ادهم، لمالكه رامي عاصي، جنين.

الشوط الخامس :في المرتبة الأولى الفرس بسمة لمالكها سعيد من جنين، الثانية الفرس أميرة لمالكها سمير عاصي، جنين، الثالثة الحصان عنتر لمالكه ربيع، نادي خليل الرحمن، الخليل.

الشوط السادس :في المرتبة الأولى الفرس زينة لمالكها نادي عاصي قراوة بني حسان، الثانية الحصان هلال لمالكه ربيع، الخليل، الثالثة الحصان قصاص لمالكه نور العمري من سيلة الحارثية- جنين.

الشوط السابع :المرتبة الأولى للحصان المستنصر لمالكه حسن شطارة من جمعية جبل النار، نابلس، الثانية الحصان غضب لمالكه ربيع، الخليل، الثالثة الحصان رماح لمالكه اياد العيسوي، طولكرم.

الشوط الثامن : فاز في المرتبة الأولى الفرس العنود لمالكها عدنان هويدي من جمعية جبل النار، نابلس، الثانية الحصان نسيم لمالكه نعمان العجلوني، من جمعية بيت المقدس.

الشوط التاسع" : شوطي السوبر" بطل أبطال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة الحصان حبيب، من أبو ديس، بطل أبطال الخيول المهجنة، الفرس العنود، لمالكها عدنان هويدي من جمعية جبل النار، نابلس.

من جانبه أشاد رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر، جمال أبو كشك، بجهود جمعية جبل النار للفروسية، لتنظيمها هذه الفعالية، واهتمامها برياضة الفروسية وجذب المهتمين والفرسان من مختلف محافظات الوطن، وذلك بحضور أعضاء اللجنة زياد المغربي، وامجد الرفاعي، وناصر أبو زر، وناصر يعيش.

وقدم أبو كشك شكره للجنة المنظمة للبطولة، ممثلة بكل من محمود العدوي، محمود جبارة، ناصر الأسمر، عدنان هويدي،عبد العزيز النابلسي، نور بدران، عامر الأسمر.

وفي ختام البطولة قدمت جمعية جبل النار للفروسية شكرها لرئيس وأعضاء بلدية نابلس لتقديمهم كؤوس البطولة، وتقديرا لجهودهم وخدماتهم التي أسهمت في نجاح هذه البطولة بشكل مميز.

كما وشكرت الجمعية مركز التطوير المجتمعي واللجنة المحلية لتأهيل المعاقين على تبرعهما بتوفير وجبات الغداء لمائة شخص، وشكرت أيضا السيد سالم السركجي على تقديمه طاولة سفرة لبطل السوبر.