الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل: الكرة في ملعب فتح لاستكمال الحوار

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 05/12/2010 الساعة: 22:33 )
غزة- معا- أكد القيادي في حركة "حماس" في غزة د. صلاح البردويل أن الكرة الآن في ملعب حركة "فتح" لعقد لقاء قادم لاستكمال الحوار حول الملف الأمني في دمشق، مضيفاً أن حركة حماس لن تقبل بإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية في غزة واستثناء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وقال البردويل في تصريحات صحفيه له، "ملاحظات حركة حماس على الملف الأمني تتعلق في نقطتين وهما: أن يتم اعتماد العبارة الموجودة في الورقة المصرية التي قدمت لحركة فتح والمتمثلة في "إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية بالتوافق فيما يخدم المصلحة الفلسطينية"، وجرى التوافق عليها وبقيت النقطة الأخرى وهي "المباشرة في إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية".

وأضاف "بالتوافق نستطيع أن نحقق العقيدة الأمنية الوطنية ونحافظ على اللحمة الفلسطينية ونمنع الاعتقالات السياسية، والحركة مستعدة لبحث كل الأساليب للتوافق حول هذا الموضوع، أما أن يغلق الملفات بالمطلق ويمنع فتحه بتاتاً فهذا أمر مرفوض.

وفي سياق أخر كشف القيادي د. صلاح البردويل، أن الحكومة الفلسطينية في غزة شكلت لجنة لدراسة وثائق "ويكليكس" لإصدار موقف منها بعد أن أدانت هذه الوثائق أطراف عربية وفلسطينية بدعم الحرب على غزة.