الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحمد واكد يسجل للغزلان بالوقت القاتل في مرمى المكبر

نشر بتاريخ: 05/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 10:48 )
القدس- معا- ناصر العباسي- في ختام الأسبوع التاسع لدوري القدس للمحترفين التقى مساء اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام فريقي الظاهرية وجبل المكبر في مباراة متوسطة المستوى وحافلة بالفرص الضائعة خاصة بالشوط الثاني، وقد انتهت المباراة بفوز غزلان الجنوب الذين نجحوا من الخروج بنقاط المباراة كاملة بهدف قاتل سجل بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع حمل توقيع اللاعب أحمد واكد، وبهذه النتيجة رفع الظاهرية رصيده الى 16 نقطة بالمركز الرابع متقدما عن ترجي وادي النيص ، فيما تجمد رصيد المكبر عند النقطة الحادية عشرة ليواصل مسيرة استنزاف النقاط بالدوري .

بطاقة المباراة ،،،
- تشكيلة فريق الظاهرية :- وليد قيسية في حراسة المرمى وفي الدفاع هلال الصانع ومحمد المصري ومصعب بطاط ومفيد جبارين جبارين وفي الوسط اسماعيل قاسم وخليل الصانع وأحمد واكد وهاني أبو بلال وفي الهجوم يحيى السباخي وعاطف أبو بلال (مدرب الفريق سعيد أبو الطاهر).

- تشكيلة فريق جبل المكبر :- فهد هلسه في حراسة المرمى وفي الدفاع حسام وادي وسامر حجازي وفادي علان وثائر قراعين وفي الوسط شادي علان ومحمود عوده ومحمد اشتيوي وعلي الخطيب وفي الهجوم اسماعيل العمور وأحمد علان (مدرب الفريق اسماعيل سرور ).

- حكم اللقاء :- الدولي طارق النقيب للساحه وساعده قاسم سواركه ومحمد رضوان ومحمد حموده رابعا وراقبه جمال السعدي وراقبه فتحي رمان .
- الجمهور : - يقدر بحوالي 1500 متفرج .
- أبرز الغائبين :- سماحه جبارين (الظاهرية) ، رأفت عياد (جبل المكبر) .
- البطاقات :- يحيى السباخي ، أحمد واكد (الظاهرية) ، أحمد علان ، حسام وادي "حمراء" (المكبر) .
- البدلاء :- يوسف عيسى ، أنصار قيسية (الظاهرية) ، محمد خويص (المكبر) .

الشوط الأول :-
- انطلقت المباراة الساعة 5:05 مساءً .

- لعب المكبر بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق الظاهرية بنفس الطريقة 4/4/2 .

- البداية جاءت سريعة ولم تخضع لفترة جس النبض من كلا الفريقين لكن الدقائق الاولى لم تسجل أي من الفرص الخطرة على المرميين .

- أولى الفرص الخطرة كانت لمصلحة غزلان الجنوب بعد توغل ناجح للمدافع هلال الصانع من الجبهة اليسرى فسدد كرة ارتطمت بالمدافعين وعادت الى عاطف أبو بلال الذي تابع تسديدها لكن المدافع فادي علان انقذ الموقف (9) .

- عاد أبو بلال وهدد مرمى المكبر من كرة زاحفة طويلة المدى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فهد هلسه (12) .

- كان أداء الغزلان هو الأفضل نسبياً في نقل الكرات في منطقة المناورة واستطاع الأسمراني عاطف أبو بلال ممارسة هوايته في استعراض مهارته الفردية وأرهق المدافعين بتحركاته وبمساندة من أحمد واكد ويحيى السباخي .

- رد المكبر بفرصة خطيرة بعد ان نفذ علي الخطيب ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن وصلت داخل الصندوق وتطاول اليها حسام وادي المندفع من الخلف وسدد رأسية اعتلت العارضة (14) .

- تفاعلت الجماهير مع تمريرة المدافع هلال الصانع النموذجية من ميسرة الملعب استقبلها خليل الصانع وسدد مباشرة كرة قوية اعتلت العارضة (17) ، تبعها فرصة أخرى من كرة عرضية لعاطف أبو بلال تحولت من أقصى اليسار الى أقصى اليمين ووصلت الى شقيقه هاني أبو بلال الذي سدد قوية فوق العارضة (23) .

- في المقابل حاول المكبر تنظيم صفوفه وانطلقت هجماته معتمداً على الجبهة اليمنى التي شغلها علي الخطيب وبمساندة اسماعيل العمور لكن الجبهة اليسرى كانت معطلة وشغلها محمد اشتيوي وبمساندة احمد علان لكن تماسك مدافعي الغزلان كان وراء إفشال معظم المحاولات .

- هدد الغزلان مرمى النسور مرتين خلال دقيقة واحدة الاولى كانت من هفوة دفاعية استغلها النشط هاني أبو بلال من الجبهة اليمنى وسدد قوية حولها الحارس هلسة الى ركنية نفذت داخل الصندوق لترتد الى المتربص خليل الصانع الذي شاهد هلسه متقدم عن مرماه وأرسل كرة ساقطة اعتلت العارضة (30) .

- لم يتغير الحال كثيرا وكانت محاولات الظاهرية هي الأكثر على مرمى المكبر بفضل تحركات أبناء الصانع وأبو بلال مع تباعد ملحوظ في صفوف نسور الجبل الذي غابت عنه الفاعلية الهجومية وانخفاض في الاداء الجماعي .

- أول بطاقة صفراء كانت من نصيب لاعب الظاهرية يحيى السباخي بعد عرقلته للاعب اسماعيل العمور (42) .

- احتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت محتسب بدل ضائع .

- انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
- انطلق الشوط الثاني الساعه 6:07 دقائق .

- بطاقة صفراء لمهاجم المكبر أحمد علان بعد عرقلته للمدافع محمد المصري (47) .

- نشط المكبر وتقدم صوب مرة الغزلان من أجل تسجيل هدف السبق لكن جوبهت تلك المحاولات بدفاع ظهراوي متماسك فيما اعتمد الظاهرية على الهجمات المرتدة المباغتة سدد من احداها يحيى السباخي كرة من خارج الصندوق التقطها هلسه بسهولة (52) .

- أهدر المكبر فرصتين عن طريق النشط اسماعيل العمور الاولى بعد ان سيطر على كرة داخل الصندوق وتجاوز الحارس ومن على خط المرمى سدد زاحفة مرت على خط المرمى تابعها علي الخطيب ارتطمت باحد المادفعين والثانية كانت من تسديدة من خارج الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر (53) .

- استغل اسماعيل العمور احدى الكرات البينية وسط مضايقة من مدافعي الظاهرية وسدد بصعوبة كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر (54) .

- حصل لاعب المكبر حسام وادي على بطاقة صفراء بعد ملامسته الكرة بيده (55) .

- توغل أحمد علان من الجبهة اليسرى واعترض بعدها لاعبو المكبر على حكم اللقاء بعد مطالبتهم بركلة جزاء عقب عرقلة علان داخل الصندوق من المدافع مصعب البطاط لكن الحكم امر بمواصلة اللعب (66) .

- عاد علان وسدد كرة قوية عن بعد 30 ياردة ابعدها الحارس قيسية الى ركنية لم تستغل بالشكل المناسب (70) .

- حصل لاعب الظاهرية أحمد واكد على البطاقة الصفراء بعد عرقلته اسماعيل العمور (73) .

- اشترك في صفوف الظاهرية يوسف عيسى بدلاً من خليل الصانع فيما اشرك المكبر محمد خويص بدلاً من محمود عودة (75) .

- عاد العمور وقاد هجمة من الجبهة اليسرة انتهت بتسديدة قوية تحولت الى ركنية نفذت امام المرمى لم يستغلها البديل محمد خويص لترتطم براس شادي علان وتتابع طريقها خارج الملعب (82) .

- حصل مدافع المكبر حسام وادي على البطاقة الحمراء بعد عرقلته للاعب عاطف ابو بلال الذي حاول الدخول الى منطقة الجزاء ليكمل بعدها المكبر المباراة بعشرة لاعبين (84) .

- اشترك في صفوف الظاهرية أنصار قيسية بدلاً من هاني أبو بلال (85) .

- تفاعلت الجماهير مع تسديدة علي الخطيب من الجبهة اليسرى لكن الحارس قيسية كان حاضراً وحولها بتألق الى ركنية لم تستغل (86) .

- أجمل فرص المباراة جاءت من تسديدة من امام منتصف الملعب للاعب المكبر اسماعيل العمور الذي شاهد الحارس متقدم عن مرماه وأرسل الكرة قوية اعتلت العارضة بقليل (88) .

- قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة حرم الاسمراني عاطف أبو بلال فريقه من الخروج بنقاط المباراة كاملة بعد أن واجه الحارس تماما بعد هفوة دفاعية في الجبهة اليمنى وسدد بغرابة كرة زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر (89) .

- احتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع .

- قبل أن يعلن الحكم طارق النقيب نهاية اللقاء وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع وصلت الكرة من الجانب الايمن الى الجانب الايسر استقبلها ومن خارج الصندوق أحمد واكد وأرسل كرة لولبية استقرت بالمقص العلوي لمرمى الحارس هلسه وسط فرحة كبيرة للاعبين وعلى المدرجات (90+3) .

- انتهت المباراة بفوز الظاهرية بهدف يتيم .