الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تحذر من تنفيذ الاحتلال لمشروع بناء 846 وحدة استيطانية

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 12:23 )
غزة- معا- جدَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر من تحذيره لتنفيذ حكومة الاحتلال الإسرائيلي مشروع بناء 846 وحدة استيطانية في القدس مقسمة على النحو التالي وفق الأسابيع الماضية حيث صادق الاحتلال على بناء 130 وحدةً استيطانيةً، إضافةً إلى 716 وحدةً استيطانيةً أخرى.

وندَّد الوزير بشروع الاحتلال ومواصلته المخططات التهويدية، منوها إلى انه سيتم بناء الـ 130 وحدة سكنية في حي "جيلو" اليهودي المقام على الأراضي المصادرة من بلدة بيت صفافا جنوب القدس، كما شرعت بتنفيذ 3 مخططات "توسعية" في عدد من المغتصبات الواقعة شمال القدس وتشمل بناء ال 716 وحدة سكنية الأخرى.

ولفت د.أبو شعر إلى أن ممارسات حكومة الاحتلال ومواظبتها الدءوبة في بناء هذه المشاريع الاستيطانية تضع علامات الاستفهام على الصمت العربي والإسلامي والدولي الذي لم يحرك ساكنا حتى اتخذ منه الاحتلال ذريعة وركيزة أساسية في مواصلة مخططاته التهويدية ومشاريعه الاستيطانية على حد سواء.

ودان وزير الأوقاف المجازر التي تواصلها حكومة الاحتلال حتى هذه اللحظة بحق المنازل المقدسية والتي كان آخرها هدم عشرات المنازل المقدسية في أكثر من حي وقرية خلال الشهر الماضي، مؤكداً أن الاحتلال يسابق الزمان ويصارع المكان ويقتل الأبدان بهدف إفراغ القدس وإجلائها من أهلها.

وشدَد رئيس لجنة القدس على أهمية الحرص والدفاع عن المقدسات وحمايتها من دنس الاحتلال وانتهاكاته المتغطرسة ومخططاته التهويدية ومشاريعه الاستيطانية، داعياً إلى إنقاذ القدس وأهلها من براثن الاحتلال وقرصنته البشعة التي تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف والقوانين التي تكفل حماية المقدسات وحقوق المواطنين.