الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تختتم سلسلة دورات تدريبية في مجال الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 12:28 )
غزة- معا- احتفلت جمعية الإغاثة الطبية بتخريج سلسلة دورات في مجال الإسعاف الأولي والتدخل الطبي في حالات الطوارئ.

وشارك في الدورات نحو 430 مشاركا من الخريجين وطلبة الجامعات وربات المنازل من جميع محافظات غزة.

وكانت الإغاثة الطبية نظمت حفلاً لتخريج المشاركين في الدورات في مدينة رفح مؤخراً، حضره ممثلون عن الإغاثة الطبية ووزارة الشباب والرياضة وممثلي المؤسسات الأهلية والوجهاء.

وشملت الدورات التي استمرت بواقع 21 ساعة تدريبية للدورة الواحدة بموضوعات في الإسعاف الأولي في حالات الإصابات المنزلية وإصابات الحروق والتعرض لإطلاق النار ونقل المصابين وإخلاء المنازل.

وقال الدكتور محمد أبو شومر مدير برنامج الطوارئ في الإغاثة الطبية في قطاع غزة: "إن الدورات التدريبية جاءت في سياق تطبيق خطة شاملة تنفذها الإغاثة الطبية من اجل اعداد كوادر اسعافية مدربة ومؤهلة تستطيع التدخل وقت الطوارئ والأزمات".

وقال: "إن الخريجين أصبحوا مؤهلين لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين وقت الحاجة وفي حال الاعتداءات الإسرائيلية وخاصة في المناطق الحدودية.

وأضاف د. أبو شومر ان الدورات نظمت بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في محافظة رفح والعديد من الجمعيات الأهلية الشبابية العاملة في قطاع غزة وخاصة في المناطق الحدودية.

من جانبه قال مصطفى عابد مدير برنامج التأهيل المجتمعي أن الدورات جاءت تطبيقاً لسياسة الإغاثة الطبية في بناء مجتمع قادر على تحقيق الاستقلالية وصقل قدرات الشباب المتطوع.

وأكد على أهمية هذه الفعاليات من اجل تأهيل فرق اسعافية في المناطق الحدودية والنائية لخدمة المواطنين في المناطق القريبة من السياج الحدودي.

وتم في نهاية الاحتفال توزيع حقائب الإسعاف الأولي والشهادات على المتدربين.