الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الاسد يدعو جيشه إلى المزيد من الاستعداد ورفع الجاهزية

نشر بتاريخ: 01/08/2006 ( آخر تحديث: 01/08/2006 الساعة: 01:17 )
معا- دعا الرئيس السوري بشار الاسد الجيش الى المزيد من من الاستعداد ورفع الجاهزية التامة لاي هجوم قد يشن على بلاده.

ونقلت مجلة جيش الشعب بمناسبة الذكرى الحادية والستين لتأسيس الجيش السورى عن الاسد قوله " ان ذكرى تأسيس الجيش تحل علينا فى هذا العام فى ظل ظروف دولية وتحديات اقليمية تستدعى الحذر واليقظة وتتطلب الاستعداد والجاهزية فحرب الابادة الهمجية التى يشنها العدو الاسرائيلى على شعبنا العربى الابى فى لبنان وفلسطين تزداد شراسة".

وتابع الاسد " ها هو لبنان الشقيق يتعرض لاعتداء سافر من الة العدوان الاسرائيلية عبر الجو والبحر والبر حيث يمارس العدو ابشع انواع القتل والتدمير والتخريب والتهديم ولا يوفر فى ذلك البشر او الحجر او المنشات او البنى .. انهم يصبون جام حقدهم على الناس المدنيين العزل ..ويقصفون كل بقعة حياة فى ارض لبنان ضاربين بعرض الحائط كل القوانين والشرائع الدولية ..وكل القيم الاخلاقية والانسانية مستندين فى ذلك الى دعم قوى الهيمنة فى العالم التى انحازت لهم فى العدوان.. وبررت افعالهم فى القتل.. ومدتهم بأسباب الاستمرار فى التدمير.".

واضاف " ان هذا العدوان والقتل والتدمير الذى يمارسه الاسرائيليون ..هو عملية مخططة ومدبرة بالتواطؤ مع عدد من القوى الكبرى ..التى هيمنت على المجتمع الدولى.. وشلت فاعليته.. وصادرت شرعيته ومؤسساته وقراراته".

واشار الرئيس الاسد الى ان جزءا من معركة اسرائيل تقوم على تزييف الحقائق والحقوق التي يروج لها ادعاءاتهم.. فان نبض الشعوب لهو اقوى وابقى وهذا الزمن هو زمن المقاومة الشعبية الوطنية التي تمكنت من اذلال المحتلين.. وكسر هيبتهم.. فى العراق وفلسطين..".

واكد الرئيس الاسد ان اسرائيل هى من قامت وتقوم بالاعتداء ..وهي من تأسر الاوطان قبل الافراد.. وهى من تحتجز الالاف من الاسرى فى سجونها ومعتقلاتها.. واسرائيل قبل كل شىء هى من يحتل ارضنا العربية فى فلسطين والجولان وجنوب لبنان.. وهؤلاء المقاومون وهذا الشعب ..انما يقاتلون فداء اوطانهم وبلدانهم".
.