الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تعقد ورشة عمل لمديري ومديرات رياض الأطفال

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 15:26 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم جنوب نابلس وبدعم من مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب عقدت مديرية جنوب نابلس في قاعة بلدية بيتا ورشة عمل بعنوان "كيف تتمتع بالذكاء العاطفي" بحضور مئة وخمسون مشاركاً ومشاركة.

مشرفة رياض الأطفال في المديرية رائدة الأغبر رحبت بالحضور وشكرت بلدية بيتا على مساهمتها في إنجاح ورشة العمل كما تقدمت بالشكر للدكتور أكرم مصباح ومركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب لدعمهم الكبير لرياض الأطفال.

رئيس قسم التعليم العام في المديرية الأستاذ صالح معالي اشاد بالدور الكبير لهذه الورشات والدورات التي من شانها النهوض برياض الأطفال وتساعد على تأهيل المربيات على طريق مستقبل مشرق لأبنائنا الأطفال.

وتناول المدرب المتخصص الدكتور أكرم مصباح الذكاء العاطفي وأهمية استخدامه في التعامل إيجابياً مع الذات والآخرين، وصولاً لتحقيق السعادة للجميع، وأضاف أن امتلاك هذا الذكاء يتوقف على القدرة على ضبط النفس وقراءة مشاعر الآخرين ويبدأ مع الطفل في عمر أربع سنوات.

وأوصت المشاركات في نهاية الورشة التدريبية بضرورة تكثيف مثل هذه الورشات التي من شأنها زيادة وعي وثقافة المربيات في مجال التعامل مع الأطفال والأهالي والمجتمع.