الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدارنة والبديري في قائمة افضل الاعلاميين العرب لعام 2010

نشر بتاريخ: 06/12/2010 ( آخر تحديث: 06/12/2010 الساعة: 20:40 )
عمان - معا - ضمن فعاليات ملتقى الاعلاميين الشباب العرب الذي عقد في العاصمة الاردنية عمان، فاز المصور الصحفي علاء بدارنة والصحفية جيفارا البديري بجوائز الملتقى مع مجموعة من الاعلاميين العرب الذين شاركوا في فعاليات الملتقى الذي يستمر ليومين ويعقد برعاية رئيس وزراء الاردن وبحضور الاميرة ريم علي مؤسسة المعهد الاردني للاعلام.

وخلال اعلان اسماء الفائزين، فقد اعلنت اللجنة المنظمة للملتى فوز المصور الصحفي علاء بدارنة والذي يعمل في الوكاله الاوروبية للتصوير بجائزة المصور الصحفي لعام 2010 فيما حصلت جيفارا البديري على جائزة اطوار بهجت للمراسل العربي.

وكان من بين الفائزين العرب الاعلامي غسان بن جدو كافضل محاور عربي، الاستاذ تركي السديري ابرز صحيفة عربية عن صحيفة الرياض وابرز شخصية قيادية للاعلام التلفزيوني العربي في قطاع الاستثمار ذهبت للامير الوليد بن طلال، جائزة ابرز شخصية اعلامية رائدة الاستاذ مصطفى البكري جائزة ابرز مديرة اخبار عربية الاعلامية نسرين صادق، جائزة افضل برنامج اجتماعي لعام 2010 للاعلامي اللبناني زافين قيومجيان، جائزة ابرز شخصية اعلامية شابة الاعلامي احمد الشقيري، جائزة الصحفي محمد امين يوسف للصحافة الاقتصادية للاعلامية نادين هاني، جائزة ابرز اعلامية عربية الاعلامية وفاء الكيلاني، جائزة تيسير جابر للاعلام الرياضي للاعلامي لطفي الزعبي، جائزة افضل معد برنامج شبابي عربي لنايف البشايرة، واخيرا جوائز العطاء الاكاديمي في القطاع الاعلامي لكل من الدكتور زهير طاهات والدكتورة حميدة سميسم والدكتورة نجوى كامل والدكتور فايز الشهري.

وبعد جلسات الافتتاح الرسمية التي عقدت في فندق لاند بارك بالعاصمة الاردنية عمان تم تكريم الفائزين من قبل سمو الاميرة ريم العلي وبحضور السيد هيثم يوسف رئيس ملتقى الاعلاميين الشباب العرب وسارة بن حميدة سفيرة الاعلاميين الشباب في المغرب العربي والشريك الاستراتيجي الرئيسي التنفيذي لشركة زين الدكتور عبد المالك الجابر ووزير الاعلام الاردني السيد علي العايد.

وهذا وشارك كل من علاء بدارنة وجيفارا البديري بأوراق عمل على هامش جلسات الملتقى استعرضا خلالها تجربتهما في مجال التغطية الاخبارية في فلسطين وشهدت هذه الجلسات مشاركات فعاله من الحضور الذين اكدوا على خصوصية العمل الاعلامي في فلسطين وانجازات الصحفيين الفلسطينيين في المحافل الدولية وشهدت قاعات المؤتمر حضور اعلامي مكثف من جميع الدول العربية وطلاب الاعلام في مختلف الجامعات العربية بما فيها مشاركة فاعله من جامعه القدس في فلسطين.

وعرض المصور علاء بدارنة اثناء ورقة العمل الخاصة به مجموعه من الصور التي حملت عنوان "حكاية شعب ما زال تحت الاحتلال" والذي صفق له الحضور مطولا عند مشاهدة صور الحياه الخاصة بالشعب الفلسطيني في وجود الاحتلال.

فيما علقت الاعلامية جيفارا البديري اثناء تسلمها جائزتها بالقول :" هذا يوم مهم بالنسبة لي ان احصل على جائزة تحمل اسم الشهيدة اطوار بهجت التي تركت لنا مهمة يجب الحفاظ عليها".

واكد علاء بدارنة ان زملائه الذين سقطوا شهداء من اجل الحقيقة حاضرين مع كل تكريم يحصل عليه اي صحفي فلسطيني فهم من سقطوا من اجل الحقيقة ومن اجل الصورة وتحدث مطولا عن العمل الصحفي في فلسطين وعن استشهاد زملائه الصحفيين اثناء تغطيتهم الاحداث.

هذا وتستمر اعمال الملتقى ليوم آخر سيشمل جلسات اضافية لعدد آخر من الاعلاميين العرب.

هذا ويعتبر ملتقى الاعلاميين الشباب العرب من اهم الملتقيات الاعلامية العربية والذي يعقد للسنة الثالثه على التوالي بحبث يقوم بتكريم نخبة من الاعلاميين العرب في كل دورة اضافة الى جلسات حوارية هامة تشهدها اروقة الملتقى.