الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دار القرآن الكريم والسنة بمحافظة رفح تكرم عددا من مدرسي احكام التجويد

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 07:49 )
رفح -معا- كرمت دار القرآن الكريم والسنة في محافظة رفح عدداً من مدرسي دورات أحكام التلاوة والتجويد خلال حفلٍ تكريمي لهم في مقر الدار, بمشاركة وحضور رئيس مجلس الإدارة برفح الدكتور خالد أبو ندى وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بالإضافة لمدير الدار برفح الأستاذ صالح الغول ومشرف قسم القراءات أحمد الشيخ علي ومشرف قسم التحفيظ الشيخ حمدان برهوم إلى جانب لفيف من مدرسي دورات الأحكام وموظفي الجمعية.

بدوره أكد أبو ندى على أهمية الاستفادة من هذه الدورات المتخصصة ودورها الفعال في نشر الوعي بين أهالي المحافظة، مشيداً بجهود هؤلاء المدرسين في إنجاح هذا العمل والوصول به لأعلى مستويات التقدم والنجاح.

وأعرب أبو ندى عن امتنانه لهذه البادرة التي قام بها قسم القراءات بتكريم هؤلاء المدرسين أصحاب الفضل بعد المولى عز وجل في إنجاح هذه الدورات واستمرارها في المجتمع المحلي, مقدراً الاهتمام الذي توليه إدارة الجمعية بتثقيف أبناء المجتمع المسلم بأمور دينهم وتحسين تلاوتهم وقراءتهم للقرآن الكريم.

ودعا جميع المدرسين للاستعانة بأساليب متجددة ومتطورة لتعليم دورات الأحكام حتى تصل للمتعلم بسهولة ويسر وتحقق الفائدة المرجوة منها, مطالباً إياهم بوضع معايير ملائمة لاختيار الفئات المستفيدة من هذه الدورات وذلك للارتقاء بمستواهم لأعلى الدرجات.

وقال أبو ندى "سيكون هناك زيارات إشرافية على مراكز هذه الدورات من قبل الإدارة وقسم القراءات حتى تعطي دفعة كبيرة لمواصلة هذا العمل بأكبر جدية ممكنة", مشيراً إلى أن الإدارة تسعى للتواصل مع المدارس من أجل عقد دورات أحكام خاصة بطلبتها.

ونوه أبو ندى إلى وجود التزام حقيقي وواضح من الملتحقين بتلك الدورات, موضحاً بأنها تستهدف كافة شرائح المجتمع بغض النظر عن الفوارق التعليمية والعمرية.

وفي ختام الحفل قامت دار القرآن الكريم والسنة بتوزيع جوائز نقدية على مدرسي دورات الأحكام تشجيعاً لجهودهم المباركة في خدمة كتاب الله تعالى.