الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤتمر الأسرى بالجزائر يختتم أعماله ويوصي بإنشاء صندوق مالي للأسرى

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 17:07 )
مؤتمر الأسرى بالجزائر يختتم أعماله ويوصي بإنشاء صندوق مالي للأسرى
غزة- معا- أوصى المشاركون في الملتقى الدولي لدعم ونصرة الأسرى المنعقد بالجزائر المؤتمر إلى الإسراع في إنشاء صندوق دعم مالي يسهم في تحمل الأعباء المالية المتعلقة بقضايا الأسرى، وفي انتشال أسرهم من الواقع المزري الذي يعانون منه.

ودعا الملتقى اللجنة التحضيرية إلى تبني العمل من أجل تخصيص أيام للاحتجاج ضد الأسر ومعاناة الأسرى بتنظيم مختلف أشكال التنديد الممكنة من اعتصام واحتجاجات أمام البعثات الدبلوماسية والهيئات ذات الصلة.

وقال محمود الزق القيادي في جبهة النضال الشعبي في اتصال لـ"معا" ان اللجنة التحضيرية للملتقى دعت إلى دراسة جميع المقترحات والتوصيات التي قدمت أثناء الجلسات العامة وجلسات الورش والعمل على بلورتها وتنفيذ ما يمكن منها.

وكان الحفل الختامي قد جاء بعد انتهاء فعاليات الملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال على مدار يومين متتاليين بقصر الصنوبر بالعاصمة الجزائرية بحضور قرابة 1300 عضو من عدة بلدان أوروبيه وعربيه مختلقة.

وقال الزق بأن نجاح المؤتمر جاء على عدة اتجاهات أولها هو جعل قضية الأسرى قضيه دولية، مبينا ان تنظيم مؤتمر مماثل عن الأسرى يعتبر بحد ذاته انجاز مشددا على أن قضية الأسرى مجمع عليها ولا خلاف على ذلك.

وقدم الزق التحية والتقدير للجزائر لاستضافة المؤتمر والذي يعتبر خطوة أولى في تحريك قضية الأسرى دوليا وقال بأن إنهاء الانقسام والالتحام الفلسطيني سيكون اكبر هدية يستطيع الشعب تقديمها للأسرى.