الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- افتتاح معرض صور يجسد واقع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 14:51 )
غزة- معا- وجهت شخصيات مستقلة فلسطينية ومجموعة من فريق مصوري فلسطين رسالة لكل الأطراف المعنية لإنجاح المصالحة الوطنية الفلسطينية لأنها مطلب فلسطيني رئيسي.

جاء ذلك خلال افتتاح فريق مصوري فلسطين معرض"فلسطين بعيوننا" للصور الجمالية والتراثية لفلسطين بحضور شخصيات مستقلة فلسطينية في ساحة الجندي المجهول.

وأكد مدير فريق مصوري فلسطين إياد الجندي في حديثة لـ "معا" ان المعرض يوجه رسالتين الأولى إلى العالم بأكمله بان فلسطين في عيوننا وصامدة في وجهة الاحتلال،والرسالة الثانية إلي جميع القيادات الفلسطينية لتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي لأنها مطلب فلسطيني.

يذكر أن فريق مصوري فلسطين هو مجموعة من الشباب الفلسطيني تجمعهم هواية التصوير والانتماء لفلسطين يهدف لإظهار الوجه الجميل لفلسطين، كانت البداية قبل عامين بغزة والآن تتوسع لتشمل الضفة الغربية وفلسطين ال48.

وأوضح الجندي ان المعرض الأول أقيم العام الماضي في ساحة الجندي المجهول بعنوان "غزة بعيوننا" حيث عرض صور جمالية وتراثية عن مدينة غزة وكل ما يمثل الانتماء لفلسطين أولا وأخيرا، وان تسمية المعرض هذا العام بعنوان "فلسطين بعيوننا" يأتي لمشاركة مصورين من الضفة الغربية وفلسطين ال48 بمجموعة من الصور الجمالية والتراثية عن فلسطين.

من جهته أكد رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الدكتور ياسر الوادية "أن المعرض الفلسطيني للصور يظهر ان "غزة بعيوننا وفلسطين بعيوننا" والصور تدل على حجم المعانة للشعب الفلسطيني، وسيظل الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات حيا مهما واجه من صعوبات، وان الصور ترسل رسائلها لكل الأطراف الفلسطينية لضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام لان المخاطر والتحديات التي تواجهنا كبيرة جدا، فالوطن للجميع ولكل فلسطيني.

وأشار الجندي أن هدف وضع المعرض في ساحة الجندي المجهول لكي يستطيع كافة الشعب والقادة الوصول للمكان،موضحا ان المعرض سيستمر لمدة ثلاثة أيام.