الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وديا بكرة القدم: فوز الخضر على العبيدية

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 07/12/2010 الساعة: 18:39 )
بيت لحم- معا- الدائرة الاعلامية للخضر- حقق فريق الخضر فوزا مستحقا على نظيره العبيدية، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة الودية ألاستعداديه التي أقيمت بينهما على استاد الخضر.

هذه المباراة تأتي من كلا الفريقين تحضيرية واستعداديه لخوض مرحلة الإياب من دوري الممتازة للجنوب، حيث العبيدية يعتلي قمة مجموعته الأولى برصيد 15 نقطة بفارق الأهداف عن ملاحقة يطل، أما الخضر فله من النقاط 10 في المرتبة الثانية للمجموعة الأولى خلف الأهلي الخليلي الذي يمتلك نفس الرصيد لكن الفارق الهدفي يصب في مصلحته.

جاءت أحداث المباراة ودية بعيدا عن الإثارة والندية وحرص مدربا الفريقين على إشراك عدد من الناشئين من اجل الوقوف على جاهزيتهم.

في البداية تبادل الفريقين الهجمات التي كانت بعيدة كل البعد عن الخطورة، فيما انحصر اللعب في معظمه في المنتصف مع كرات مقطوعة وفي بعضها عشوائية.

الخضر تحرك معتمدا على بهاء حسن، محمود الشولي وشقيقه احد، واحمد زكريا وإبراهيم ناجي، حيث تكفل الدفاع العبيدي بقيادة حاتم صبيح وشادي عدنان وضياء ردايده في قطعها والحد من خطورتها.

وشهدت الدقيقة 15 هجمة منظمة للخضر قادها محمود الشولي من ميسرة دفاع العبيدية ، حيث مررها إلى عرضية إلى زياد المصري الذي بدوره مررها ال إبراهيم نادي المتربص أمام المرمى وبكل ثقة أودعها الشباك.

بعد الهدف أخذت المباراة منحنى آخر اندفع العبيدية مهاجما عن طريق محمد خالد، معتصم ردايده، مهند صبيح لكن دون جدوى أمام صلابة الدفاع الخضراوي بقيادة عمر الشولي، ادهم القطري، محمد إسماعيل، ويوسف حسن.

في الدقيقة 29 أهدر إبراهيم ناجي هدف ثان للخضر بعد أن ارتدت كرته من العارضة.

وقبل النهاية بخمس دقائق مجهود فردي من احمد زكريا الذي تقدم بالكرة ودخل الصندوق وبطريقة جميلة سدد الكرة لولبية سكنت مرمى العبيدية وهدف ثان للخضر.

في الشوط الثاني الحال تغير بعد ا ناشرك المدربين العناصر الأساسية، واستطاع العبيدية في الدقيقة 55 من تقليص النتيجة بهدف حمل توقيه يحيى حساسنه بعد أن سدد الكرة على طريقة دبل كيك خادعت الحارس إسماعيل أبو صرة وسكنت شباكه.

الخضر تراجع أدائه واركن قليلا إلى إغلاق المنطقة الخلفية وهو ما استغله لاعبو العبيدية الذي أمطروا دفاع الخضر بالعديد من الهجمات عن طريق يحيى حساسنه، فادي حساسنه، وموسى صبيح، وهيثم الهرش.

فرصة ضائعة للعبيدية في الدقيقة 60 عندما سدد فادي حساسنه الكرة تصدى لها الحارس أبو صرة لتعود وتتهيأ أمام الهرش في داخل الصندوق أطاح بها إلى الخارج .

زادت المباراة إثارة وندية مع إشراك كافة العناصر الأساسية لكلا الفريقين مع أفضلية خضراوية في خط الدفاع الذي منظما كثيرا وهو ما أعاق مهاجمي العبيدية من الوصول كثيرا إلى مرمى أبو صرة.

كما وان الخضر أهدر العديد من الفرص المحققة عن طريق نبيل حمامره الذي سنحت له ثلاث انفرادات محققه.

ومع الدقيقة 80 جاء هدف التعادل للعبيدية عن طريق موسى صبيح الذي تلقى كرة عرضية من فادي حساسنه وبكل ثقة اسكنها الشباك.

لم تدم فرحة العبيدية طويلا بهدف التعادل حيث تمكن نبيل موسى وبعد خمس دقائق من إضافة الهدف الثالث للخضر بتسديده زاحفة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس.

وفي الوقت بدل الضائع اختتم المدافع باسم المحسيري أهداف المباراة براسية جميلة.

حكم المباراة للساحة أكرم البلبول وساعده هاني واحمد البلبول.