الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اخبار نادي اريحا للفروسية

نشر بتاريخ: 07/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 11:10 )
أريحا- معا- مركز اريحا للاعلام- ينطلق في نادي اريحا للفروسيه صباح يوم الجمعه القادم السباق الثاني للخيول للموسم الحالي لكافة انواع الخيول العربيه المسجله والمحليه، لجان السباقات اقرت جمله ضوابط متعلقه بالفرسان والجوائز والتصنيف والمسافات والخيول التي ستتأهل للسباق النهائي، وتم التأكيد على أعمار الفرسان وإلزامهم بالتامين والترخيص والوزن حفاظا على سلامتهم وتحقيق للعداله في المنافسة.

بطولة قفز حواجز
ينظم نادي اريحا للفروسيه صباح يوم السبت القادم، بطولة قفز حواجز يشارك فيها ما يقارب اربعون فارسا من كل من ترمسعيا وبيت لحم والقدس بالاضافه لفرسان نادي اريحا للفروسيه، الذي سيستضيف كافة الفرسان وخيولهم استعدادا للبطوله، وستكون البطوله تنافسيه وديه ترافقها اجواء عائليه كونها التجربه الاولى لفرسان اخرين.
ويدير اللقاء تحكيميا الحكم الوطني ايمان بزلميط ويصمم المسلك ويبنيه العميد حسن بزلميط ومحمد ابو زينه.

دورة عارضين لجمال الخيول
يجري نادي أريحا للفروسية الترتيبات لعقد دورة تدريبيه للعارضين لجمال الخيل، مع احد المدربين الدولين من اميركا، حيث سيتم البدء بالدوره بعد الانتهاء من ترتيبات المشاركين وعددهم. ولقد تم تسجيل خمسة عشر مشاركا حتى الآن.

العميد البزلميط يقوم بواجب العزاء بوفاة اللواء سامي نجم الدين احد أعلام الفروسية العربية
توفي في القاهرة اللواء سامي نجم الدين احد أعلام الفروسية العربيه عن عمر يناهز الستون عاما اثر مرض لم يمهله طويلا، اللواء سامي هو ضابط متقاعد من الشرطة المصريه عمل على تأسيس خيالة الشرطة المصريه، ثم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، ومستشارا فنيا حتى يوم وفاته للاتحاد العماني للفروسية، وهو حكما دوليا ومصمم مسلك لفروسية القفز.

العميد حسن البزلميط وعن نجم الدين يقول كان من أكثر الشخصيات العربيه في مجال الفروسية المحب لفلسطين وفرسانها وعمل العديد من التسهيلات لانخراط فرساننا في دورات في كل مكان كان يقدر أن يؤثر فيه.

العميد البزلميط اتصل بعائلة الفقيد معزيا وكذلك بالاتحاد المصري والعماني للفروسية.