الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شركاء في التنمية والتواجد الدولي يطلقان مشروع المبادرات الشبابية

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 10:18 )
الخليل-معا- في إطار التعاون المثمر والجاد بين مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وبعثة التواجد الدولي المؤقت من جهة وبين جامعة بوليتكنك فلسطين من جهة اخرى افتتحت المؤسسة اليوم مشروع المبادرات الشبابية المجتمعية والذي سيستمر لمدة ثلاثة شهور وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل.

وقد تخلل اللقاء تعريفاً بالمشروع والمراحل التي سيمر به والطرق التي ستتبع في التدريب وقد تم اللقاء بحضور ممثلة عن بعثة التواجد الدولي في المدينة والتي عبرت عن منتهى سعادتها بما تم انجازه وما سينجز في المستقبل القريب مثمنة الجهود التي تبذلها ادارة المؤسسة في دعم وتطوير المبادرات الشبابية التي تصب في خدمة المجتمع .

جدير ذكره أن المشروع مقسم الى ثلاثة مراحل تدريبية : المرحلة الأولى: (تدريب مدربين ) حيث سيتم تدريب 20 طالباً من طلبة الجامعات في مجالات المهارات الحياتية والقيادة وكتابة المبادرات الشبابية وتنفيذها، المرحلة الثانية : اختيار 30 طالب من طلبة المدارس وتدريبهم من قبل الطلبة الجامعيين، المرحلة الثالثة : كتابة وصياغة ثمانية مبادرات مجتمعية من قبل الطلبة الجامعين والمدارس وتنفيذ أربعة منها في مدينة الخليل.

من ناحيته عبر مدير مركز شركاء في التنمية المستدامة في الخليل رافت الشنتير عن أهمية المشروع، مؤكداً انه يأتي انسجاماً مع أهداف المؤسسة في تحقيق التنمية المستدامة والتي يحتاجها الشباب الفلسطيني في كافة المراحل وعلى كافة السبل.

وأوضح محمود بدر منسق المشروع ان الطلاب سيخضعون لبرامج تدريبية تؤهلهم في مجالات القيادة والتواصل والتنمية الشبابية المجتمعية واكد انه قد تم اختيار الطلبة بطريقة ناجحة لتدفعهم لاكتساب الخبرات والمهارات التي يهدف المشروع لتمكينها في طلبة الجامعات الفلسطينية وايصالها الى فئة طلبة المدراس في المرحلة القادمة.

ورحب عميد شؤون الطلبة في جامعه بولتكنيك فلسطين الأستاذ خليل عمرو بالفكرة، مشيراً الى ان المجتمع الفلسطيني وتحديداً فئة الشباب بحاجة الى مثل هذا النوع من المشاريع التي ستنعكس إيجاباً على حياتهم في المستقبل.