الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات كلية ابن سينا يطالبن وزير الصحة بالعدول عن اغلاق سكن الطالبات

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 10:51 )
بيت لحم- معا- ناشدت طالبات السنة الاولى في كلية ابن سينا الطبية لتدريس التمريض في بلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض، ووزير الصحة فتحي ابو مغلي، الغاء قرار وزير الصحة الخاص بإغلاق سكن الطالبات، والذي كان ابو مغلي قد اصدره.

ووضحت الطالبات في كتاب الاسترحام الذي وجهنه للوزير، ان هذا القرار اثر وسيؤثر على كافة طالبات السنة الاولى.

وطالبت الطالبات، وزير الصحة بالعدول عن قراراه الخاص بالغاء سكن الطالبات للسنة الاولى، والبالغ عددهن (22) طالبة من مختلف المحافظات الفلسطينية، واللواتي يشملهن القرار، حيث يشير قرار الوزير الى الغاء السكن الداخلي للكلية لطالبات السنة الاولى فقط.

وقالت الطالبات، في الكتاب، ان السكن بعتبر بيتهن الثاني الذي ارتحن فيه، موضحات ان هذا القرار ادى الى خسارة بعض الطالبات لدراستهن بسبب رفض بعض الاهالي دخولهن سكنات خاصة، لا سيما وأن طالبات السنة الاولى يبلغن من العمر (18) عاما مما زاد مخاوف الطالبات واهاليهن.

وقد وقعت الفتيات، على طلب الاستراحام الذي وجهنه كذلك اليى كافة المحافظين ،حيث تم تسليم نسخ للمحافظات ومديريات الصحة التي تدرس منها الطالبات، وهي محافظات بيت لحم والخليل وجنين وطولكرم ورام الله ونابلس واريحا، معبرات عن املهن بان يستجيب الوزير لهذا المطلب الذي سيساعدهن على استكمال الدراسة.