الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية توقع اتفاقية مع مصلحة مياه بلديات الساحل

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 11:08 )
غزة- معا- وقعت مؤسسة الاغاثة الاسلامية في فلسطين اتفاقية مع مصلحة مياه بلديات الساحل، وذلك لتمويل إنشاء شبكات مياه في قطاع غزة.

وقد حضر توقيع الاتفاقية، رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين محمد السوسي، ممثلا عن الإغاثة الاسلامية، والمدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل منذر شبلاق ممثلا عن المصلحة.

واعتبر شبلاق، هذه الاتفاقية امتدادا للشراكة التعاونية بين مصلحة مياه بلديات الساحل والإغاثة الإسلامية، حيث تهدف المصلحة من هذه الاتفاقية الى بناء شبكات مياه جديدة تهدف الى دعم مجهودات المصلحة فى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

وأضاف شبلاق، أن من بين الاهداف كذلك، توفير شبكات مياه شرب في بعض المناطق التى تفتقر لها، حيث أن هنالك مناطق عديدة تفتقر إلى شبكات مياه شرب، وذلك اما بسبب بعدها عن مراكز الخدمات الرئيسية، او بسبب التدمير الذي طالها نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.

وتابع شبلاق، "انه من المقرر أن تستمر مدة هذا المشروع إلى قرابة الثمانية شهور، حيث سيتم الإشراف على المشروع من قبل مصلحة مياه بلديات الساحل و الإغاثة الإسلامية على حد سواء".

وشكر شبلاق، الجهود التي تبذلها الإغاثة الإسلامية من اجل تطوير وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في قطاع غزة، حيث أنها تعتبر ضرورية لاستمرار الحياة.

يذكر أن الإغاثة الإسلامية، هي إحدى الشركاء الممولين والداعمين لمشاريع مصلحة مياه بلديات الساحل فى قطاع غزة.