الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة العمل النقابي التقدمية تؤكد على موقفها الداعم لمقاطعة اسرائيل

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا- أكدت قيادة جبهة العمل النقابي التقدمية، في اجتماعها المنعقد بتاريخ 4/12/2010، على موقفها الداعم والمؤيد والملتزم بنداء المقاطعة التاريخي الصادر بتاريخ 9/7/ 2005.

كما اكدت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة منه على تأييدها لقرار اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها،(BDS) والقاضي بتجميد عضوية الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فيها، ومطالبة قيادة الاتحاد بالالتزام بجملة الإجراءات المطلوبة لوقف قرار التجميد.

وقالت الجبهة، إن جملة العلاقات التي يقيمها الاتحاد العام مع الهستدروت على صعيد الاتفاقيات المباشرة أو في إطار العلاقات المرتبطة بعضوية الاتحاد العام في الاتحاد الدولي للنقابات الحرة (ITUC)، بحاجة إلى مراجعة شاملة لما لها من تأثير على مواقف الاتحاد في المنابر النقابية الدولية، واستغلالها من قبل الهستدروت في مواجهة حركة المقاطعة الدولية، كما ورد على لسان رئيس الهستدروت عوفر عيني، الذي قال سابقا: "إن هذه الاجتماعات ستكون بمثابة الرد على النقابات في جميع أنحاء العالم التي تروج لمقاطعة إسرائيل".

وطالبت الجبهة في بيانها، قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالالتزام ببيان نداء المقاطعة الذي يشكل إجماعا وطنيا ونقابيا داخل الاتحاد العام، وذلك بإصدار بيان رسمي واضح، يؤكد فيه التزامه بنداء المقاطعة واحترامه، ومطالبة النقابات عربيا ودوليا بتبني المقاطعة (مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها).

وفي سياق آخر، أقرت جبهة العمل النقابي التوجهات العامة لعملها خلال العام القادم، والتي تتمحور حول تطوير العمل في مجال الخدمات المقدمة للعمال الفلسطينيين أينما كانوا أو عملوا، وتصعيد النضال النقابي في مواجهة السياسات الاقتصادية التي تتركز في دعم القطاع الخاص دون ربط ذلك بدعم وحماية العامل في مواجهة الفقر والبطالة.

كما ثمنت الجبهةن نضالات العاملين في وكالة الغوث التي تمثلت بإصرارهم في الحصول على حقوقهم النقابية.

وختمت الجبهة بيانها، مؤكدة وقوفها إلى جانب مطالب العاملين في مصلحة مياه القدس- رام الله، ومطالبة إدارة ومسؤولي المصلحة بالاستجابة لمطالب العاملين.