الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جذور تنظم يوما ترفيهيا لاطفال السكري بمناسبة يوم السكري العالمي

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 14:04 )
بيت لحم- معا- نظمت مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي، أمس الثلاثاء يوما ترفيهيا للأطفال المصابين بمرض السكري في جمعية اصدقاء مرضى السكري في بيت لحم، وذلك احتفالا بيوم السكري العالمي.

وقد شارك في الحفل، (170) طفلا من المصابين بالسكري، وغير المصابين بالاضافة الى الاهل وطاقم الجمعية.

ويأتي هذا النشاط، ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التى تقوم بها المؤسسة بمناسبة يوم السكري العالمي.

من جانبها، بينت شادن اسعد منسقة دائرة التطوير المجتمعي والمشرفة على النشاط، ان المؤسسة تهدف الى عمل نشاطات ترفيهية وتثقيفية للاطفال الذين يعانون من امراض مزمنة مثل السكري.

واضافت اسعد، أن هذا النشاط تم بالتعاون مع جمعية اصدقاء مرضى السكري.

بدوره، اشار خالد النعيمي منسق المشروع ، الى التعاون الذي يجمع الجمعية بمؤسسة "جذور، معربا عن شكر لـ "جذور، السكري تشكر مؤسسة عن سعادته بالتعاون المستمر معها.

ونوه النعيمي، الى دعم مؤسسة "جذور" للجمعية منذ اربع سنوات في تنظيم نشاطات بمناسبة يوم السكري العالمي، وفي مجال التثقيف الصحي، متمنيا أن يتطور التعاون للمجال الميداني بما في ذلك مصلحة مريض السكري وخاصة فئة الاطفال.

وتضمن النشاط، مسابقات للاطفال كما تم توزيع وجبة طعام مخصصة لاطفال السكري وهدية لكل طفل،بالاضافة الى عرض شارع سمسم التثقيفي الذي يقوم بتعريف الاطفال على احترام الاخر، حب الوطن ، المواطنة الصالحة ،حب المدرسة،التغذية السليمة والعديد من الاهداف التي تبرز اهمية النشاطات اللامنهجية في تعزيز اطفالنا بانفسهم.

وابدى الاطفال واهاليهم سعادتهم بالنشاط الذي يخفف عنهم الالم والمعاناة، كما يزيد وعيهم بالمرض والتغذية المناسبة له.

يذكر ان مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي، هي مؤسسة أهلية فلسطينية مركزها القدس ، تعمل لتحسين الصحة وتعزيزها كحق أساسي من حقوق الإنسان ،وتسعى لتطوير صحة ورفاه الفرد والأسرة والمجتمع بناءً على المؤشرات والاحتياجات الوطنية ،وذلك عن طريق بنااء القدرات المؤسسية للمنظمات الصحية والاجتماعية وتمتين المنظمات المجتمعية والجماهيرية لزيادة قدرتها على التأثير في العوامل الاجتماعية المحددة للصحة.