الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل-التوجيه السياسي يستضيف مدير الإرتباط المدني بمحاضرة للضباط

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 15:50 )
الخليل -معا- إلتقى عادل شديد مدير الإرتباط المدني/دورا الخبير في الشؤون الإسرائيلية مع (35) ضابطا من المؤسسة الأمنية لمحافظة الخليل في محاضرة مهمة تحت عنوان" أثر التطورات الإقليمية على النظرية الأمنية الإسرائيلية ومرتكزاتها الأساسية".

وأفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بأن هذه المحاضرة من ضمن البرنامج المعد لدورة محددات ومفاهيم أمنية التي يشرف عليها التوجيه السياسي والوطني.

واوضح شديد"ان من اهم محاور الجلسة هو الردع والإنذار والحسم في بلورة أي موقف أمني إسرائيلي ومع معرفة تامة من هم أعداء الإسرائيليين بمفهومهم بالدرجات فكانت أولا فلسطينيي الداخل (أراضي عام 1948 ) وثانيا الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين وثالثا دول الطوق العربية ورابعا الدول العربية الإسلامية الغير مجاورة وخامسا الدول غير الإسلامية التي تعارض السياسة الإسرائيلية وقد أشير إلى العديد من المفاهيم والمصطلحات والقوانين الإسرائيلية المهمة في حياة رجل الأمن الفلسطيني الذي يجب أن نكون على إطلاع كامل فيها خاصة بأن إحدى مفاهيم الأمن الإسرائيلي هي إعتبار أن الشعب الفلسطيني عدوا مركزيا أينما حل وترحل، فكانت وما زالت الحركة الصهيونية تسعى دائما للسيطرة على كافة مقدرات وخيرات وعقول وأمن العالم بإعتبارها أنها هي صاحبة الحق في السيطرة الكاملة على المنطقة".

وفي نهاية اللقاء أشاد الضباط بهذا اللقاء وكانت دعوة عامة بالمزيد من مثل هذه المحاضرات لما لها أهمية قصوى بالمعرفة والدراية للتاريخ الأسود للحركة الصهيونية والعقلية الإسرائيلية بالإستيلاء من خلال دراستهم الأمنية بتطبيقها على أرض الواقع على أبناء شعبنا الفلسطيني.

كما تقدم المفوض السياسي غنام شاكرا الخبير في الشؤون الإسرائيلية الأستاذ شديد على هذه المعلومات داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على أن يتم توزيع هذه المحاضرة على كافة منتسبي الأمن الفلسطيني داخل المحافظة للوعي بهذه الأمور، طالبا من الأستاذ شديد أن يكون هناك لقاءات أخرى مع كافة منتسبي المؤسسة الأمنية من خلال محاضرات وورش عمل تقام في كل مواقع الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالمحافظة.

يشار أن هذا اللقاء إستمر لأكثر من 3 ساعات تخللها أسئلة ونقاشات وإستفسارات مسؤولة تهدف إلى الكشف عن المخططات والمفاهيم الأمنية التي تعمل عليها إسرائيل.